البحرين: احتجاجات في الذكرى الثالثة لاقتحام قوات سعودية البلاد

2014-03-14 - 3:11 ص

مرآة البحرين (خاص): شهدت البحرين مساء اليوم تظاهرات في مناطق عدة من بينها العاصمة المنامة بدعوة من "ائتلاف 14 فبراير" وذلك بمناسبة الذكرى الثالثة لدخول قوات سعودية للبحرين، للمساعدة في قمع ثورة شعبية اتخذت من دوار اللؤلؤة مركزا لاعتصام دام نحو شهر.

الائتلاف، الذي يقود احتجاجات يومية منذ تفريق المحتجين من الدوار، التنظيم الوحيد الذي يصف القوات السعودية  التي دخلت تحت غطاء قوات درع الجزيرة بـ "المحتلة"،  ويرفض بقاءها في البحرين.

وخرج مئات المتظاهرين في مناطق متفرقة مساءً للمطالبة بخروج القوات السعودية. وأطلقت قوات المرتزقة قنابل الغازات السامة والرصاص الإنشطاري على المحتجين، الأمر الذي أدى إلى إصابة العشرات.

ففي السنابس غرب العاصمة المنامة أصيب متظاهرون بينهم نساء برصاص الشوزن، فيما أشارت شبكات محلية إلى أن إحداهن أصيبت إصابة مباشرة، وتم نقلها لأحد البيوت لمعالجتها.

وعمد محتجون منذ عصر اليوم إلى قطع الشوارع الرئيسية، وتسبب قطع الشارع المؤدي إلى العاصمة المنامة من المناطق الجنوبية في ازدحام خانق استمر لقرابة ساعة كاملة.

وزارة الداخلية قالت إن "عمل تخريبي على شارع الشيخ خليفة بن سلمان (الهايوية) مساء اليوم الخميس بالقرب من منطقة بوقوة باتجاه المنامة والأجهزة المختصة تباشر إجراءاتها لإعادة تسيير الحركة المرورية.

وبث ناشطون صورا للإزدحامات  بعد أن أظهرت صورا أخرى محتجون وهم يقطعون الطريق الرئيسية التي تصل المحافظة الجنوبية بالعاصمة المنامة، والحي التجاري في منطقة السيف شمالا.

14 فبراير

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus