السفير البريطاني يرفض تعليقات صحافية اتهمته بعدم إدانة العنف في البحرين

2014-03-14 - 6:43 م

مرآة البحرين (خاص): مع استمرار اتهام صحف حكومية لندن بدعم المعارضة وعدم إدانة العنف، أعلن السفير البريطاني إيان لينزي عن رفضه بشدة التعليقات الصحافية تلك، مجددا تنديد بلاده بالعنف ودعمها للنظام البحريني.

لينزي قال في بيان صحافي إن "المملكة المتحدة قامت باستمرار بإدانة العنف في البحرين، ومؤخراً بعد تفجير الأسبوع الماضي المأساوي الذي أدى إلى مقتل ثلاثة من رجال الشرطة" وفق تعبيره.

وأضاف " لقد كررنا نداءنا أكثر من مرة لجميع القيادات السياسية، والقيادات المجتمعية، ولوسائل الإعلام المختلفة بتقليل التوتر وذلك بتجنب الخطابات المؤججة للمشاعر".

واستشهد لينزي بإدانة وزير الدولة لشئون الشرق الأوسط هيو روبنسون حادثة الديه الثالث من مارس/ آذار الجاري، «ليس للعنف مكان في أية عملية حوار بناء، أو مصالحة وطنية، أو إصلاح".

وجدد ما قاله وزير الخارجية ويليام هيغ في حوار المنامة في ديسمبر/ كانون الأول الماضي "سنبقى صديقاً قوياً لكم، ندعمكم في تحقيق الإصلاح المستمر الذي تنشدونه، وندعو كل الأطراف إلى لعب دور بناء في عملية الحوار السياسي".

وتتهم الصحف والجماعات الموالية للنظام البحريني الدول الغربية ومن بينها بريطانيا وأميركا بدعم المعارضة البحرينية، وتجاهل العنف الذي يمارسه المحتجون، إلا أن لندن وواشنطن تعلنان صراحة عن دعمهما للنظام وإدانتهما المتكررة للعنف.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus