السلمان في جلسة بجنيف: ينبغي على المجتمع الدولي دعم تطلعات البحرينيين بعيدا عن المصالح

2014-03-15 - 12:19 ص

مرآة البحرين (خاص): قال مسئول قسم الحريات الدينية في مرصد البحرين لحقوق الإنسان الشيخ ميثم السلمان "إن منع المطالبة بتحول البحرين إلى دولة مدنية تعزز الديمقراطية وتحترم حقوق الإنسان والحريات العامة عن طريق القمع المفرط والوحشي لن تجدي نفعا بل ستعقد الأزمة وتزيد من نسبة التوتر".

السلمان أضاف أثناء مشاركته في جلسة حوارية بمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة "أن إهمال هذه المطالب الإنسانية سيزيد من تعميق الأزمة السياسية لتبقى البحرين نقطة قابلة للتجاذبات السلبية على الحكم والمواطن".

وطالب السلمان المجتمع الدولي بالضغط الحقيقي والمجدي من أجل ايقاف الإنتهاكات المنهجية لحقوق الإنسان خصوصا تلك المرتكبة على خلفية دينية ومذهبية، مؤكدا أن مراوحة الموقف الدولي في دائرة الإدانة اللفظية والإعراب عن القلق لا يكفي أبدا.

وأضاف "صدور التصريحات الخجولة والمطالبة الناعمة، لم تجد نفعاً في إيقاف التعديات المنهجية على حقوق الإنسان والتطهير الطائفي ولا يبدو أنها ستجدي مستقبلا، ويصعب جدا أن تغير حكومة عمرها 43 سنة من عقليتها".

وأكد أنه "من واجب المجتمع الدولي أن يكون جاداً و صادقاً في دعم الديمقراطية وحقوق الإنسان المنصوص عليها في المواثيق والعهود الدولية في كافة دول العمل بعيدا عن المصالح الإقتصادية والجيوسياسية".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus