إصابات إحداها خطيرة في تظاهرات طالبت بخروج قوات درع الجزيرة من البحرين

2014-03-15 - 12:50 ص

مرآة البحرين (خاص): تظاهر الآلاف في مواقع بحرينية عدة اليوم الجمعة (14 مارس/ آذار) في الذكرى الثالثة لدخول قوات "درع الجزيرة" البحرين، للمشاركة في قمع الاحتجاجات الشعبية، وأصيب خلال تظاهرات اليوم متظاهر في عالي (جنوب المنامة بإصابة خطيرة).

وخرجت تظاهرات في 12 منطقة بحرينية في عموم البلاد منها  المعامير وجدحفص وباربار وعالي وجزيرة سترة، ورفع المتظاهرون شعارات تطالب بخروج القوات السعودية، وهتفوا "بحرين حرة حرة... درع الجزيرة برة" في إضارة إلى قوة عسكرية خليجية مشتركة شاركت في قمع المتظاهرين (16 مارس/ آذار 2011).

إلى ذلك استخدم منتسبو وزارة الداخلية القوة في تفريق المتظاهرين، إذ استخدموا الغازات السامة والرصاص الأنشطاري، الأمر الذي أدى إلى إصابة العشرات، وكانت إصابة حسين جعفر في عالي هي الأخطر حيث تم نقله لمستشفى السلمانية الذي تستحوذ عليه قوات أمنية.

وقالت وزارة الداخلية على حسابها على تويتر "إن غرفة العمليات الرئيسية تلقت بلاغا من المستشفى مفاده إحضار شخص مصاب في منطقة عالي والجهات المختصة تباشر الواقعة".

وكانت تظاهرات ليلية أمس خرجت ضد وجود قوات درع الجزيرة في عدة مناطق بينها السنابس (غربي المنامة)، وأصيب عدد من النساء المشاركات برصاص الشوزن إصابة إحداهن مباشرة.

وكانت قوات سعودية قد دخلت البحرين تحت غطاء درع الجزيرة لقمع المحتجين في دوار اللؤلؤة قبل 3 سنوات قبل أن يتبعها دخول قوات إماراتية، وتطالب المعارضة البحرينية بخروج القوات السعودية تمهيدا لحل الأزمة.

حسين جعفر 2

حسين جعفر


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus