رئيس الحكومة التونسية يزور البحرين والخليج للبحث عن تمويلات لبلاده

2014-03-15 - 3:49 م

تونس - يو بي أي: يبدأ رئيس الحكومة التونسية مهدي جمعة اليوم السبت (15 مارس / آذار 2014) جولة في منطقة الخليج العربي بحثا عن تمويلات جديدة لبلاده في الوقت الذي أشارت تقارير إعلامية إلى أن حكومته لن تكون قادرة على صرف اجور الموظفين خلال الشهر المُقبل.

وقالت رئاسة الحكومة التونسية إن جولة جمعة التي ستتواصل لغاية الأربعاء المقبل،تشمل دولة الإمارات العربية المتحدة ، والمملكة العربية السعودية، وقطر، والبحرين، وسلطنة عمان، والكويت.

وأشارت إلى أن وفدا من رجال الأعمال سيرافق جمعة في هذه الجولة التي تستهدف البحث عن تمويلات جديدة للبلاد التي تمر بأزمة إقتصادية تعمقت خلال العامين الماضيين من حكم حركة النهضة الإسلامية.

وكان رئيس الحكومة التونسية الذي أقر في وقت سابق بصعوبة الوضع الاقتصادي في بلاده، قد أعلن أمس أن حكومته "تُعول على دعم الدول الشقيقة والصديقة،وعلى جلب الإستثمارات خلال جولته الخليجية".

ولفت مراقبون إلى أن الجولة الخليجية لرئيس الحكومة التونسية تأتي فيما ذكرت صحيفة "الشروق" التونسية اليوم الجمعة،أن الحكومة التونسية "تحتاج إلى معجزة حقيقية لتوفير رواتب شهر أبريل/نيسان المُقبل".

وأشارت نقلا عن مصادر وصفتها بـ"الجديرة بالثقة"،إلى أن "رواتب موظفي الوظيفة العمومية والجماعات المحلية لشهر إبريل لن تُصرف في وقتها،وأن الوضع سيزداد صعوبة شهرا بعد آخر".

وأضافت أنه إذا " لم يتم صرف مساعدات عاجلة إلى الدولة خلال الجولة الخليجية لرئيس الحكومة مهدي جمعة،فإن الدولة ستعجز عن صرف الأجور بعد شهر مارس الجاري".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus