" بلدي المنامة" مستمر في تعليق جلساته ويعلن رفع الملف إلى رئاسة الوزراء وولي العهد

2014-03-16 - 2:37 م

مرآة البحرين: رفع مجلس بلدي المنامة جميع ملفاته المتعلقة بالعمل البلدي والمشاريع إلى رئاسة مجلس الوزراء وديوان ولي العهد، لإطلاعهم على حجم الإخفاقات التي نجمت عن تجاهل وزير البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي لمطالب المجلس وعدم تعاونه معه بالشكل المطلوب.

وقالت صحيفة "الأيام" الصادرة اليوم الأحد أن المجلس البلدي أعلن، خلال مؤتمر صحافي عقده أمس السبت للكشف عن ملابسات عدم تعاون الكعبي، استمراره في تعليق جلساته للأسبوع الثاني على التوالي وذلك حتى التوصل إلى حل للأزمة القائمة بين المجلس ووزارة البلديات والتخطيط العمراني، معددا الأضرار التي تسببت في "شل حركة العمل البلدي نتيجة تراكم الأخطاء وسوء التقدير والتخطيط للمشاريع، محملا البلديات مسؤولية تأخير وتعطيل عدد من المشروعات الخدمية.

واتهم المجلس وزير البلديات بوقف تراخيص البناء في الدائرة الأولى، معتبرا أن الوزير "لم يأخذ برأي المجلس في قراره منع تداول عدد من العقارات في الدائرة الأولى"، لافتا إلى "إخفاق الوزير في ملف الاستملاك في العاصمة وتسببه تعطيل الاستملاكات لمشاريع بلدية وخدمية في العاصمة كمواقف السيارات والحدائق".

وتوقف أعضاء المجلس الوزير عند فتح ملف الحزام الأخضر، فأكدوا أنه ساعد على انتشار مواقع الحظائر وما ترافقها من ممارسات لا أخلاقية كما أن تجميد الحزام الأخضر تسبب بخسائر فادحة لأصحاب الأراضي نظرا لعدم استثمار هذه الأراضي.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus