نقل 4 سجناء سعوديين من البحرين لإكمال محكومياتهم في بلدهم

2014-03-16 - 3:47 م

مرآة البحرين: يستعد أربعة سجناء سعوديين لإكمال محكوميتهم في السعودية بعد نقلهم من مملكة البحرين تحت اشراف سفارة المملكة العربية السعودية في المنامة تنفيذا لاتفاقية تبادل السجناء بين البلدين للمحكومين بعقوبات سالبة الحرية، والتي يسمع عنها لأول مرة.

وأكد السفير السعودي في البحرين الدكتور عبدالله بن عبدالملك آل الشيخ - وفقا لصحيفة اليوم السعودية - أن "اتفاقية تبادل السجناء بين البلدين السعودية والبحرين دخلت حيز التنفيذ بنقل أربعة سعوديين لإكمال محكوميتهم في بلدهم، ولم يتبق سوى انتظار انتهاء الإجراءات الخاصة بهم مع الجهات المعنية".
ويبلغ عدد السعوديين في سجون البحرين 27 شخصا في عدد من القضايا المختلفة.
وتأتي تلك الاتفاقية، وفقا للسفير السعودي "لتحقيق أهداف نبيلة وإنسانية بحيث يتمكن السجناء من مواطني البلدين من قضاء ما تبقى من مدة محكوميتهم في بلدانهم، وكذلك تمكين ذويهم من زيارتهم والالتقاء بهم، وكذلك تجسد تميز العلاقات السعودية البحرينية وحرص حكومتنا على أبناء المملكة من السجناء في الخارج".
أضاف آل الشيخ: "تتابع السفارة ما يقارب أكثر من 300 ملف لعدد من قضايا السعوديين بالبحرين، حيث إنها تحظى بالاهتمام تماشيا مع توجيهات خادم الحرمين وولي العهد الأمين بتقديم كافة التسهيلات والاحتياجات للمواطنين ورعايتهم"
وتابع "تتابع السفارة ما يقارب أكثر من 300 ملف لعدد من قضايا السعوديين بالبحرين".
وختم حديثه قائلا: "ان العلاقات القائمة بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين متميزة وأخوية، تعود إلى سنوات طويلة".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus