نائب كويتي يعلق على رفع صور صدام بجامعة البحرين: كمن يريد القول للكويتيين... نحن نحترم من احتلكم

2014-03-16 - 3:56 م

مرآة البحرين: انتقد النائب الكويتي كامل العوضي رفع صور الديكتاتور العراقي السابق صدام حسين في جامعة البحرين في حفل أقامته الجامعة العراقية بترخيص من إدارة الجامعة. وقال في تصريحات اليوم (الأحد) لصحيفة "القبس" الكويتية، إن هذا التصرف يقول للكويتيين بشكل بسيط ومباشر «نحن نحترم من احتلكم ونمجد من فك الصف العربي وأعاد الوطن العربي مئات السنين إلى الوراء».

وطالب العوضي بالحذر الشديد في هذه الفترة من مثل هذه الممارسات البائسة وعدم التهاون أو التباطؤ في مواجهتها وملاحقة مرتكبيها، مثنياً مرة أخرى على توضيح وزير الخارجية، حيث اعتبر الوزير أن ما فعله صدام «لم يكن حماقة بل جريمة جعلت العراق لإيران ليومنا هذا».

وأشار إلى أن هذه التصرفات "تنعكس بشكل سلبي سريع على الشعب قبل الحكومة لأن الشعب لا يفكر في حسابات سياسية معينة مثل الحكومات وتكون ردة فعله سريعة وعفوية، خصوصا أن ذاكرة الشعب الكويتي لا يمكن أن تنسى ما فعله المقبور صدام حسين حين احتل دولة شقيقة يدفعه الطغيان والغرور" وفق تعبيره.

وقال العوضي ان تصريح وزير الخارجية البحريني أزال عتب الكويتيين وطيب خواطرهم كأخوة متماسكين بقوله: «لكم الكرامة يا أهلنا في الكويت، يعز علينا أن ترفع صور صدام في جامعة البحرين وسط تصفيق البعثية».

واعتبر أن ذلك أثلج صدور الكويتيين كافة ونزع فتيل أي أزمة محتملة على المستوى الشعبي أو وجود أي فجوة بين الشعبين الشقيقين.
واوضح العوضي أن "تسمية أي مرفق في أي دولة عربية باسم صدام حسين سيتجاوز مرحلة العتب أو الامتعاض لينعكس بشكل سلبي على العلاقات على المستوى الشعبي والسياسي"، متسائلاً عن "الأسباب التي يمكن أن تقف وراء ذلك في حال قامت أي دولة عربية بتسمية أي من مرافقها باسم من احتل دولة شقيقة".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus