"منتدى البحرين لحقوق الإنسان": ذكرى 16 مارس تمر بلا محاسبة للمتورطين بانتهاكات ضد الأطباء

2014-03-16 - 5:35 م

مرآة البحرين: قال "منتدى البحرين لحقوق الإنسان" إن ذكرى 16 مارس/آذار "تمر على البحرين للسنة الثالثة من دون محاسبة حقيقية للمتورطين بانتهاك الحياد الطبي بأصعدة متتعدة".

وأوضح المنتدى، في بيان، أنّ "قيام السلطات البحرينية بمشاركة عناصر من القوات السعودية بالهجوم على مستشفى السلمانية الطبي واعتقال الكوادر الطبية، وإساءة معاملتهم في 16 مارس/آذار العام 2011، يؤكد سيادة نهج ومسلكيات الدولة البوليسية التي تعادي عادة المطالب الإنسانية للمواطنين، وتستهدف المهمة الطبية لهذه الكوادر التي مارسته عملها بحيادية"، مذكّرا بأن "جرحى الاحتجاجات السلمية لا يزالون يخشون ارتياد المستشفيات خشية الاعتقال التعسفي والتعرض للتعذيب".

وأضاف "ما تعرض له القطاع الطبي، من التنكيل الوحشي للطواقم الطبية كافة واعتقالهم خارج القانون وتقديمهم لمحاكمات عسكرية قائمة على اعترافات انتزعت تحت وطأة التعذيب، والفصل التعسفي والايقاف عن العمل لهم حتى بعد صدور أحكام البراءة لبعض العاملين في الحقل الطبي، كل ذلك شكّل سياسة انتقامية فظيعة للسلطة أدانتها الكثير من المؤسسات الحقوقية الدولية، واعتبر يوما أسود في تاريخ البحرين". 

وطالب المنتدى المؤسسات الحقوقية الدولية "بالقيام بحراك ضاغط للإفراج عن الكوادر الطبية المعتقلة وفي مقدمتهم استشاري جراحة العظام للأطفال الدكتور علي العكري ومحاسبة وملاحقة المتورطين بانتهاكات القطاع الطبي".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus