"مرصد البحرين": لجعل 16 مارس يوما للحياد الطبي والإفراج عن الأطباء

2014-03-16 - 7:41 م

مرآة البحرين (خاص): طالب "مرصد البحرين لحقوق الانسان" بجعل يوم 16 مارس/آذار يوما للحياد الطبي، وتأمين العلاج لكافة أفراد الشعب وإرجاع الاستشاريين المتخصصين في الحقل الطبي وتوظيف الكوادر البحرينية المؤهلة.

 وقال المركز، في بيان بمناسبة ذكرى 16 مارس/آذار، إنه "منذ ذلك الحين أصبح مجمع السلمانية الطبي المستشفى العام الوحيد تحت قيادة "قوة دفاع البحرين" ولم يعد للعامة اي مكان للعلاج فيه، كما أصبح مصير الأطباء والكوادر الطبية وكل ما يتعلق بالطب في عهدة العسكر بما يخالف قانون الخدمة المدنية ويخل بالحياد الطبي، ويخلق حالة من الروع في مشفى عام". 

واقترح المرصد تشييد حملة في مواقع التواصل الاجتماعي تحت شعار #يوم_الحياد_الطبي، مطالبا "بالإفراج عن كل أفراد الطاقم الطبي الذين لا يزالون يقبعون في السجون نتيجة لانتهاك الحياد الطبي ومنهم الدكتور علي العكري ونائب رئيس جمعية التمريض البحرينية ابراهيم الدمستاني". كما طالب المرصد "جميع منظمات حقوق الإنسان الدولية والإقليمية والمحلية وجميع الشخصيات الوطنية في داخل وخارج البحرين بضرورة العمل لانهاء عسكرة المستشفى الوحيد في البحرين، وإرجاعه إلى إدارة مدنية كما كان



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus