الأوقاف السنية تبريء الشيخ جلال الشرقي من مهاجمة الإمارات

جلال الشرقي
جلال الشرقي

2014-03-16 - 10:19 م

مرآة البحرين: نفت ادارة الأوقاف السنية الأخبار التي انتشرت خلال اليومين الأخيرين حول قيام أحد الخطباء خلال خطبة الجمعة بمهاجمة مسؤولي دولة خليجية شقيقة. وقالت في بيان اليوم الأحد إنها حصلت على تسجيل لخطبة الجمعة الموافق 14 مارس 2014 في مسجد يوسف بن أحمد كانو، حيث قام المختصون بقسم البحوث وشؤون المساجد بالإدارة بالاستماع للخطبة كاملة وتبين لهم عدم صحة ما يروج خلال مواقع التواصل الاجتماعي من أخبار حول مهاجمة الخطيب (الشيخ جلال الشرقي) للمسؤولين بإحدى الدول الخليجية الشقيقة.

وكانت أنباء قد أشارات إلى قيام الشرقي بمهاجمة دولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين في خطبته ليوم الجمعة الماضية من على منبر مسجد كانو في مدينة حمد، متهماً الدولتين بـ "رعاية الانقلاب" في مصر، ضد حكم جماعة الإخوان المسلمين. لكن شريط فيديو، أوضح بأن الخطبة تعود إلى حزيران/ يونيو العام 2013.

وشدد بيان "الأوقاف السنية" على "حرص الإدارة على تعزيز وتمتين العلاقات بين جميع الأشقاء والوحدة والتكامل فيما بينهم عمومًا وبين دول مجلس التعاون الخليجي على وجه الخصوص، إيمانًا بأن هذه المنظومة الخليجية المباركة اضحت الخيار الأمثل لمواجهة ما تتعرض له دولنا كافة من مخاطر وتحديات داخلية ومؤامرات خارجية".

وهاجم نائب رئيس شرطة دبي ضاحي خلفان إن الشرقي، كما هدد باعتقاله، مشيراً إلى أن "نغمة صوته فيها لحن ونغمة غير عربية".

وأشار البيان إلى أن "خطباء الإدارة بصفة عامة ولله الحمد لديهم من الوعي والفهم ما يجعلهم دومًا على قدر التحدي وأهل المسؤولية المنوطة بهم كقادة رأي في المجتمع يحظون بالثقة والقبول من قبل الجميع".

وحثت الإدارة "جميع الخطباء على الاستمرار بدورهم وإيصال الرسالة الدينية والتوعوية الصحيحة بسبل كثيرة وطرق مختلفة بما يحافظ على سلامة مجتمعنا ويزيد من لحمته الوطنية ويقوي من تماسكه وتكاتفه خلف قيادته الحكيمة وحكومته الرشيدة وبما يضمن استمرار مسيرة إصلاحاته التنموية ومنجزاته الديمقراطية ومكتسباته الحقوقية".

ونبهت الإدارة إلى "ضرورة توخي الحذر والحيطة لأية أخبار غير صحيحة يتم ترويجها أو شائعات مغرضة يتم تسريبها بقصد تفتيت عضد المجتمع وإضعاف وحدته". 

 



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus