«سلام البحرين» تطالب بالإفراج عن الكادر الطبي: المستشفيات لا زالت تحت سيطرة الأمن

2014-03-17 - 12:36 ص

مرآة البحرين: أبدت منظمة سلام البحرين قلقھا لتردي أوضاع الكادر الطبي البحريني الذي استھدفه النظام البحريني عبر سياسة ممنھجة، متابعة "فمنذ 3 أعوام والأطباء والممرضون يخضعون لعقاب بسبب علاجھم جرحى ومصابين جراء الاحتجاجات المناوئة للنظام التي بدأت في 14 فبراير/ شباط 2011.

وأضافت المنظمة "كشفت التقارير الحقوقية المحلية منھا والدولية عن تعرض الأطباء والممرضين للتنكيل داخل مستشفى السلمانية الطبي بالعاصمة المنامة وإلى الفصل التعسفي والاعتقال خارج القانون وتقديمھم لمحاكمات عسكرية بأدلة مصطنعة واعترافات أخذت تحت طائلة التعذيب".

وكان الجيش البحريني قد قام في 16 مارس/ آذار 2011 بمساندة من قوات خليجية باقتحام مستشفى السلمانية الطبي، وتم اعتقال الكادر الطبي فيه إضافة إلى الجرحى والمصابين آنذاك قبل أن تقوم السلطات باعتقالهم وتعريضهم للتعذيب،

ودفعت سيطرة القوات الأمنية علة المستشفى الرئيسي في البحرين جرحى الاحتجاجات إلى اللجوء إلى العلاج خارج المستشفيات الحكومية والرسمية والعلاج في المنازل خوفا من الاعتقال التعسفي.

ودعت "سلام" النظام البحريني "تجنيب الكادر الطبي والخدمات الطبية الصراع السياسي وجعلھا في جانب الحياد ليتسنى للأطباء والممرضين أداء دورھم الإنساني بمھنية وحيادية ولضمان حصول المصابين خلال الأحداث على العلاج المناسب.

وطالبت المنظمة في بيانها بالإفراج العاجل عن الدكتور علي العكري المحكوم 5 سنوات، والممرض سيد سعيد العلوي المحكوم 15سنة، والممرض إبراھيم الدمستاني المحكوم 3 سنوات، وشطب كل القضايا المرفوعة أمام المحاكم ضد الكادر الطبي.

وتحث " سالم " المجتمع الدولي على المزيد من متابعة وضع الكادر الطبي عن كثب وممارسة الضغط على النظام البحريني لاللتزام بالضوابط الدولية لما لھذا الموضوع من خطورة على وضع اإلنسان البحريني.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus