مكافآت نواب البحرين «الأعلى عالميا» وتفوق برلمانات أوروبا

2014-03-17 - 2:21 م

مرآة البحرين: كشفت نتائج دراسة اقتصادية عن أن المكافأة الشهرية لعضو مجلس النواب في البحرين تعادل 10 أضعاف متوسط راتب الموظف في القطاع العام، وهي نسبة تعتبر الأعلى في دول العالم.
وتوصلت الدراسة المقتضبة التي أعدها الأمين العام للتجمع القومي الديمقراطي الاقتصادي حسن العالي، ونشرتها صحيفة "البلاد" البحرينية اليوم الاثنين، إلى أن مكافأة النائب البحريني هي الأعلى من بين دول العالم المتقدم، خصوصا الدول الأوروبية كإيطاليا وألمانيا وفرنسا والسويد وبريطانيا وإسبانيا والبرتغال.
وعرضت الدراسة نسبة المكافأة والمزايا المالية الشهرية للنائب في البحرين إلى متوسط دخل الفرد من الدخل القومي ومقارنة ذلك مع برلمانيين من دول أخرى، حيث وصلت نسبة البرلماني الإيطالي 5.5 مرات، وهي الأعلى أوروبيا، بينما بلغت النسبة البحرينية 6.6 مرات.
وقالت إن "مكافآت النواب في البحرين تعادل عشرة أضعاف متوسط رواتب القطاع العام وهي نسبة تعتبر الأعلى في العالم على الإطلاق".

وأوضحت بأنه "بعد مقارنة بين نسبة المكافآت والمزايا الشهرية للنواب في البحرين إلى متوسط دخل الفرد في البحرين من الدخل القومي وقارناه مع نفس المعيار في عدد من دول العالم المتقدم. واتضح ما يلي:
- إيطاليا (وهي الأعلى في أوروبا) 5.5 مرات.
- ألمانيا 2.3 مرة.
- فرنسا 2.7 مرة.
- السويد 1.9 مرة.
- بريطانيا 2.6 مرة.
- إسبانيا 2 مرة.
- البرتغال 2.5 مرة.
- البحرين 6.6 مرات. 
أي أن النسبة في البحرين هي الأعلى على الإطلاق. وباستخدام هذه النسبة يتضح أن النواب في البحرين يحصلون على مكافآت هي الأعلى في العالم".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus