120 شخصية بينهم وزراء ومسؤولون ورجال أعمال يرافقون الملك إلى باكستان

2014-03-17 - 2:44 م

مرآة البحرين: ذكرت صحيفة "أخبار الخليج" الصادرة اليوم الإثنين أن وفدا تجاريا كبيرا، يضم أكثر من 120 شخصية بينهم عدد كبير من الوزراء وكبار المسئولين ورجال أعمال بحرينيين، سيرافق الملك حمد بن عيسى آل خليفة خلال زيارته إلى باكستان المقررة يوم غد الثلاثاء.

ونقلت الصحيفة عن مصادر قولها إن أعضاء في مجلس إدارة غرفة التجارة وعددا من كبار رجال الأعمال الباكستانيين الذين يعملون في البحرين سيرافقون الملك في زيارته إلى باكستان، مشيرة إلى أن الزيارة "ستشمل لقاءات تشاورية حول مستقبل العلاقات بين البلدين الصديقين وسبل تدعيمها، إلى جانب التشاور والتنسيق حول مستجدات الساحة الإقليمية والدولية، ومن المقرر توقيع مجموعة من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم" بين البلدين.

وكانت الحكومة الباكستانية قد أِصدرت بياناً السبت (15 مارس/ آذار الجاري) أعلنت فيه أن توظيف العسكريين الباكستانيين في مناطق التوتر العربية العربية الساخنة مثل البحرين لا يمثل سياسة رسمية للحكومة الباكستانية.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية تسنيم أسلم في مؤتمر صحافي "إن أولئك الذين يذهبون للعمل في القوات المسلحة بالبحرين يفعلون ذلك من تلقاء أنفسهم".

وأضاف بأنه "ليس لدى الحكومة الباكستانية اتفاق مع البحرين لإرسال قوة عمل عسكرية للعمل على أراضيها" مستدركا "لكن لدينا اتفاق عمل مع ماليزيا لإرسال عمال باكستانيين إلى هناك، وكذلك تجري مفاوضات مع إيطاليا من أجل ترتيب مماثل" وفق تعبيره.

تصريح أسلم جاء ردا على أسئلة حول إعلان نشر مؤخرا على موقع إحدى المؤسسات الباكستانية على شبكة الإنترنت، التي يديرها رئيس هيئة الأركان البحرية، ودعا الإعلان كل الباكستانيين الراغبين في العمل بالبحرين إلى تقديم طلباتهم للمؤسسة.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus