موظفون أمنيون تابعون لـ"الداخلية" في المدارس الابتدائية بذريعة إصدار مجلة

2014-03-17 - 5:01 م

مرآة البحرين: وزعت وزارة التربية والتعليم البحرينية تعميماً على المدارس، تطلب تسهيل مهمة موظفين أمنيين تابعين لوزارة الداخلية، زعمت أنهم ينوون إجراء مقابلات مع الطلبة من أجل إصدار مجلة أمنية تهدف لتعزيز مشاعر الانتماء للوطن. 

وجاء في التعميم الموقع من قبل القائم بأعمال مدير إدارة التعليم الابتدائي، فاطمة شاهين البوعينين، والموجه إلى مديري ومديرات المدارس الابتدائية "نفيدكم علماً بأن وزارة الداخلية ستصدر مطلع هذا العام العدد الأول من مجلتهم الشهرية «وطني» والموجهة إلى الفئة العمرية من سن 6 إلى 12 عاماً، والتي تهدف إلى خلق ثقافة أمنية لدى الطلبة لتعزيز مشاعر الولاء للوطن".

وأضافت الوزارة في التعميم الصادر حديثا في 13 مارس/ آذار الجاري "عليه يرجى من إدارة مدرستكم السماح لموظفات الإعلام الأمني بإجراء المقابلات والزيارات مع الطلبة والتي تخص في إطار عملهم".

وأشارت إلى اسميّ موظفتين في الإعلام الأمني، من المقرّر أن تقوما بتغطية كافة المدارس الابتدائية، وهما: "هند عبدالله الخاجة، وأمينة عبدالرحمن الياسي".

إلا أن عاملين في قطاع التدريس استبعدوا أن يكون الهدف من التعميم إصدار مجلة، حسب مزاعم وزارة التربية، وإنما لأغراض أمنية أغلبها تجسسي، خاصة فيما يتعلق بإعطاء موظفتيّ الإعلام الأمني صلاحية إجراء زيارات للطلبة، والقيام بمقابلات معهم. ورجحوا أن يكون المستهدف من هذه الخطوة تحديداً، هم أبناء وبنات قياديين مستهدفين أو نشطاء ملاحقين تنوي الداخلية الاستعلام عنهم من خلال استدراج أولادهم.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus