يوسف ربيع: استمرار استهداف السلطات الأمنية للاستشاريين من الأطباء لا يخلو من الانتقام الطائفي

2014-03-17 - 8:53 م

مرآة البحرين: قال رئيس منتدى البحرين لحقوق الإنسان يوسف ربيع بأن استمرار استهداف السلطات الأمنية للاستشاريين من الأطباء في الذكرى الثالثة للهجوم على مستشفى السلمانية الطبي في 16 مارس / آذار 2011 لا يخلو من الانتقام الطائفي لجهة تشويه انجازاتهم الطبية وتجريدهم من شهاداتهم.

وأضاف ربيع بأن الاستهداف كان ممنهجا تمثّل في اعتقال الاستشاريين من الأطباء كالدكتور علي العكري (استشاري جراحة العظام للأطفال)، الدكتور طه الدرازي (استشاري جراحة الدماغ والأعصاب)، الدكتور غسان ضيف (استشاري جراحة الوجه والفكين والأسنان)، الدكتور باسم ضيف (استشاري وجرّاح عظام في مجمع السلمانية الطبي في البحرين)، الدكتورة زهرة السماك (استشارية تخدير والعناية القصوى)، الدكتور نادر ديواني (استشاري في الأطفال والخدّج)، الدكتور صادق العكري (استشاري في جراحة التجميل)، الدكتور أحمد العمران (استشاري طب عائلة).

ورأى أن "التهم التي وجّهت لهؤلاء الاستشاريين كسرقة أكياس الدم والأدوية والمعدات من المستشفى وإجراء عمليات خاطئة إضافة إلى فبركة حيازة الأسلحة، كشف عن الذهنية الطائفية التي كانت تقف وراء هذا العمل الذي يضر بأمن الوطن وسلامة المواطنين".

وأكّد ربيع بأن "مستوى الخدمات الطبية بعد اعتقال وتعذيب او فصل هذه الكفاءات من الأطباء قد تراجع كثيرا خصوصا في مستشفى السلمانية الطبي الذي يعد من اكبر المجمعات الطبية في البحرين".

وتساءل ربيع عن "المستفيد من جرجرة أطباء استشاريين في تخصصات نادرة من العمل الطبي نحو المحاكم العسكرية وتغييب بعضهم في غياهب السجون وفصل البعض الآخر".

ودعا ربيع لـ"مساءلة حقيقية للمتورطين في هذا الجرم الخطير الذي ينتهك نصوص الدستور والقوانين الإنسانية والعالمية".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus