القبض على الجهادي التونسي الذي اعترف بتلقي جماعته أموالا من نواب بحرينيين

2014-03-18 - 3:43 ص

مرآة البحرين (خاص): قبضت قوات الأمن التونسية أمس الأحد (16 مارس/آذار) على الجهادي التونسي أبو قصي الذي أدلى في برنامج تلفزيوني باعتراقات تؤكد تورطه في القتال إلى جانب جبهة النصرة  الإرهايية في سوريا حسب تصنيف السلطات التونسية.

وكان أبو قصي قد اعترف بقتاله في سوريا وأن الجماعة التي قاتل في صفوفها كانت تتلقى دعما ماليا من نواب بحرينيين سلفيين بينهم عادل المعاودة وعبدالحليم مراد، والنائب الكويتي السلفي وليد الطباطبائي.

وقبل اعتقال أبو قصي قامت فرقة من الحرس الوطني التونسي بالاستماع إلى أقوال الإعلامي، الذي أجرى المقابلة، نوفل الورتاني "على سبيل الاسترشاد"، للتحري في الاعترافات التي أدلى بها الأول قبل أن يختفي.

وتمكنت قوات الحرس الوطني من تحديد الشخص رغم أنه أجرى اللقاء باسم مستعار وتم تظليل وجهه. إذ مكّنت التحريات مع مذيع البرنامج الأجهزة الأمنية من التعرف عليه واعتقاله.

وذكرت معلومات صحافية أن أبو قصي خضع للتحقيق بشأن ما قدم من اعترافات، إلا أنه أنكرها خشيته تعرضه للاعتقال والمحاكمة بتهمة الإنضمام لجماعة إرهابية.

وتسببت الحلقة في ردود أفعال واسعة داخل تونس وخارجها وتحديدا في الخليج، حيث أدلى أبو قصي بتصريحات تدين دول خليجية، وتؤكد تورط الجماعات الإرهابية في استهداف دور عبادة لاتهام النظام السوري.

وجاءت هذه الاتهامات التونسية لدول الخليج بتمويل الجماعات الإرهابية في سوريا في وقت دقيق جدا حيث يزور رئيس الوزراء التونسي مهدي جمعة دول الخليح لجذب استثمارات لبلاده.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus