"الأيام": خالد بن حمد "شخصية الجيل"... سبح وسط أجواء متقلبة ورياح سريعة وارتفاع للموج ومعاكسة التيارات البحرية

2014-03-18 - 2:17 م

مرآة البحرين: اختار "نادي الإنجازات" المصري، الذي يتخذ من القاهرة مقراً له، شخصية الابن الأصغر للملك البحريني، خالد بن حمد آل خليفة، "شخصية الجيل في الوطن العربي" لعام 2014، وذلك بعد "تحقيقه إنجازا غير مسبوق في عبور مسافة 42 كم سباحة متواصلة بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين خلال مدة زمنية تقدر بـ 20 ساعة"، حسب بيان أصدره أمس.

وقال البيان الذي نشرته صحيفة "الأيام" اليوم، إنه "إنجاز يليق بالعرب جميعا وسط منافسة حامية بين 70 لاعبا من جنسيات مختلفة وأجواء متقلبة غلبت عليها سرعة الرياح حتى وصلت الى ثلاثين عقدة إلى جانب ارتفاع الموج ومعاكسة التيارات البحرية لمساره".

وأكد الرئيس الفخري لنادي الانجازات، الإعلامي أحمد المرشد (الكاتب البحريني بصحيفة الأيام البحرينية)، أن "ما قام به خالد بن حمد آل خليفة من مبادرة إنسانية رياضية جاءت متفقة تماما مع الأفكار والرؤى السديدة التي يتبناها الملك حمد بن عيسى ال خليفة من أجل دعم المبادرات الإنسانية".

وتلاقي مثل هذه الأخبار السخرية في البحرين، إذ امتلأت وسائل التواصل الاجتماعي أمس بالتعليقات إثر تصريح لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، ناصر بن حمد آل خليفة قال فيه إن أخاه نام وهو يسبح.

ورغم أنه فشل في اجتياز المسافة كاملة البالغة 35 كيلومترا؛ حيث لم يتمكن من اجتياز منها سوى 28 كيلومتراً عن طريق السباحة، مصحوباً بطائرة مروحية وقوارب وفرق المتابعة البحرية والغواصين والمسعفين والفنيين، إلا أن وسائل الإعلام التابعة للحكومة، تصر على اعتبار الأمر "حدثاً عظيماً".

وحاولت التغطية على إخفاقه بالحديث عن طول المسافة الواقعة بين منتجع شاطئ الغروب بالمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية ومنتجع السوفوتيل بمنطقة الزلاق بمملكة البحرين، البالغة 35 كيلومتراً، بدلاً من المسافة الفعلية التي قطعها، وهي 28 كيلومترا.

ثم سرعان ما زادت المسافة التي قطعها إلى 42 كيلومتراً، حسب صحيفة "الأيام" البحرينية، وهو رقم يفوق بكثير المسافة الفعلية الواقعة بين أبعد نقطتين من السعودية إلى البحرين، بحواليّ 7 كيلومترات. ويبلغ طول جسر الملك فهد الذي تم إنشاؤه العام 1986 ويربط بين البحرين والسعودية حوالي 25 كيلومتراً فقط. فيما يشير الرقم الذي زُعم أن نجل الملك قد قطعه سباحة، إلى ضعف طول الجسر تقريباً.

وحرص الملك الذي تعيش بلاده أزمة طاحنة منذ ثلاث سنوات وتضم سجونه حوالي 3 آلاف سجين رأي يطالبونه بالتحول إلى الديمقراطية، على التواجد في منتجع السوفوتيل، جنوبي المنامة، الجمعة لاستقبال ابنه الأصغر الذي يشغل منصب النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة. ورأى أن ابنه قام "بإنجاز تاريخي غير مسبوق يشرف البحرين" وفق تعبيره.
كما أصدر توجيهاً بإقامة احتفال رسمي لتكريم ابنه.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus