الناطق باسم الجيش البحريني لمغرّد كويتي: صدام حسين "شهيد"... وديننا غير دينكم

2014-03-18 - 4:45 م

مرآة البحرين: دافع المتحدث الرسمي باسم قوة دفاع البحرين، المقدم ركن خالد البوعينين، عن رفع صور الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين في جامعة البحرين، معللا ذلك بالقول "إنه داس على رؤوس الفرس"، وواصفاً إياه بـ"الشهيد". 

وقال في حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر": "نحن نقول إن صدام داس على روؤس الفرس مما أدى إلى نباح كلابهم في الخليج، وما أكثرهم" على حد تعبيره.

وحاول مغرد كويتي تذكيره بأن صدام قام بقصف البحرين والسعودية والكويت، إلا أن البوعينين علق قائلاً "وكسر رأس الفرس (أيضاً) أم أنك نسيت؟". 

وأضاف في السياق نفسه "هل سمعت بتلك الأيام نباح كلاب العراق ضد العرب، أو رأيت أيام الشهيد كلب بالعراق يمجد ويسجد لإيران" وفق تعبيره.

المغرد الكويتي عاد لتنبيهه بأن إطلاق صفة "الشهيد" على صدام تمثل إهانة للكويتيين، مذكراً إياه بتصريح وزير الخارجية "ليس منا من يمجد صدام"، فما كان من البوعينين إلا أن أجاب: "ديننا غير دينكم، أصلا الشرك الذي تعملونه ليس له دين أو مذهب" في إشارة للشيعة.

وأثار تسجيل مصور لحفل في جامعة البحرين الإسبوع الماضي رفعت فيه صورة صدام وسط تصفيق المئات من الطلبة العراقيين والموالين للحكومة البحرينية، أثار عاصفة من ردود الفعل الغاضبة من قبل الكويتيين والبحرينيين. ما استدعى رداً من وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة، قال فيه "ذاكرة البعض لا تتعدى عشاء البارحة، صدام احتل الكويت، وقصف الرياض والدمام والبحرين بمئات الصواريخ.. نحن لا نمجد هذه الأشكال".

ويعمل خالد البوعينين ناطقاً رسمياً باسم قوة دفاع البحرين، حيث ظهر دوره في خلال فترة السلامة الوطنية 2011 من خلال البيانات المصوّرة التي كان يلقيها من على شاشة تلفزيون البحرين الرسمي حول مستجدات الوضع الأمني.

وسبق أن أثارت تصريحات سابقة للبوعينين حوت نعوتاً وصفت بـ"العنصرية" إزاء المواطنين الشيعية، أثارت ردود أفعال واسعة.
وقال على حسابه الرسمي (نوفمبر/ تشرين الثاني 2012) "الجامعات اللي (التي) درست فيها ممكن يدخلها قطو (قط) بس (لكن) شيعي لا".

وأضاف في السياق نفسه "سني عنده ابتدائي ودكتواره بالمواطنة خير وأشرف وأنبل من شيعي عنده دكتواره وأمي بالمواطنة" على حد تعبيره.

وتابع البوعينين في تغريدات أخرى تحاكي خطاب الجماعات التكفيرية "البحرين ستظل خليفية، انتظروا اللي (الذي) بالسرداب" في إشارة إلى أحد معتقدات الشيعة المتعلقة بالإمام الثاني عشر.

وقال "البحرين ابتليت بخدم الفرس، عبدة القبور، أتباع الوليّ السفيه، أتباع السرداب" على ما عبّر.

1

 

2

 

3


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus