عبدالنبي سلمان: كثير من البنوك انتقلت لدبي... وفئة من العائلة تستحوذ على الأراضي

عبدالنبي سلمان
عبدالنبي سلمان

2014-03-19 - 5:19 ص

مرآة البحرين (خاص): أكد الأمين العام للمنبر التقدمي الديمقراطي عبدالنبي سلمان الكثير من المؤسسات والبنوك والشركات التي تعمل في البحرين انتقلت لدبي، بسبب انهكاسات الأزمة السياسية.

سلمان قال لشبكة "إرم" الإخبارية إن الأزمة السياسية التي تعيشها البلاد انعكست سلباً على الوضع الاقتصادي، مشيراً إلى أن العديد من المستثمرين بدأ يستشف حجم التخلف الاقتصادي في البحرين.

وأضاف "كل من زار البحرين يستطيع أن يستشف حجم التخلف الاقتصادي ويقارن ما يجري في البحرين بالمنطقة"، لافتاً إلى أن حالة عدم الاستقرار السياسي انعكست بصورة مباشرة على حالة الاستثمار وتململ من الجهات الاستثمارية من القدوم إلى البحرين.

وأوضح سلمان أن مؤسسات وبنوك وشركات سارعت في ترتيب أوضاعها في الخروج من البحرين وبالفعل خرج الكثير إلى دبي، مضيفاً أن المجتمع الدولي حساس لما يجري في البحرين وبالأخص المستثمرين ولكن لا يوجد من الجانب الرسمي مَن يتفهم هروب الاستثمار.

وتطرق سلمان في حديثه إلى الاستحواذ على الأراضي واصفا ذلك بـ "المسألة الحساسة"، مضيفا "غالبية الأراضي تخضع لسيطرة متنفذين للجانب الرسمي وإعادة استثمارها تستنزف الملايين"، مبينا أن فئة معينة في العائلة الحاكمة وبعض المتنفذين تتحكم في الأراضي، ولا يمكن الحديث عن أراضي مملوكة للدولة بالفعل.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus