كاتب إماراتي يهاجم الإخواني البحريني "الشارقي": التعامل بهدوء معه غير كافٍ

جلال الشارقي
جلال الشارقي

2014-03-19 - 5:50 ص

مرآة البحرين (خاص): هاجم كاتب إماراتي خطيب مسجد كانو جلال الشارقي (إخوان مسلمون)، مشيرا إلى أن  خطابه يعكس حالة "الإقصاء والتكفير"، متابعا "لم يعد التعامل بهدوء كافيا مع المتشددين".

الكاتب في صحيفة "الاتحاد" الاماراتية محمد خلفان الصوافي رأى أن الصورة العامة لحالة المسلمين في أنحاء العالم تبدو حزينة ومريرة بسبب إقصاء الآخر أو التكفير.

وأضاف "أقربها ذلك الخطاب على منبر صلاة الجمعة الأخيرة في البحرين؛ حيث أفتى الإخواني البحريني جلال الشرقي بتكفير حكام الخليج. وفي الحقيقة، فإن التعامل مع المتشدد بهدوء لم يعد كافياً بعدما مست المجتمعات من الداخل".

وكان الشارقي قد ألقى خطابا تضمن تكفيرا لحكام الخليج، وقال "إن هناك أكثر من بشار"، منتقدا دعم الخليجيين للإنقلاب الذي قاده وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي ضد حكم الإخوان المسلمون في مصر.

وسحبت الإمارات والبحرين والسعودية سفراءها من قطر احتاجا على دعم الأخيرة للتنظيم الدولي للإخوان، في وقت يزداد فيه حرج المنامة لرعايتها للجماعة.

وتحظى الجماعة في البحرين بحصة وزيرين في الحكومة، إضافة إلى مناصب قيادية في السلطات التنفيذية والأمنية والقضائية، وكتلة نيابية في البرلمان.

وهاجم رئيس شرطة دبي السابق ضاحي خلفان في مقابلة مع التلفزيون الرسمي البحريني الأسبوع الفائت الجماعة البحرينية واتهمها بدعم الإرهاب واستخدام التقية.

وردت جمعية الإصلاح الذراع الخيري للجماعة على خلفان واتهمته بسوق الأكاذيب بحقها، مذكرة بدورها الداعم للنظام ضد المحتجين الذين يطالبون منذ 3 سنوات بإنهاء استحواذ آل خليفة على السلطة.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus