البحرين تعلن عن التعاون الأمني مع باكستان بعد أيام من نفي الأخيرة مسئوليتها عن العاملين الباكستانيين بالشرطة البحرينية

2014-03-19 - 2:22 م

مرآة البحرين: وقعت البحرين 6 اتفاقيات تعاون مع باكستان التي بدأ الملك البحريني حمد بن عيسى آل خليفة، زيارتها منذ يوم أمس حيث التقى رئيس الجمهورية الباكستاني، نواز شريف. وكانت أبرز الاتفاقيات التي وقع عليها، مذكرة تفاهم تنص على تعزيز التعاون في المجالات الأمنية والشرطية ومكافحة الإرهاب بين وزارة الداخلية في مملكة البحرين ووزارة الداخلية في جمهورية باكستان الإسلامية. وقد وقع عليها من الجانب البحريني - حسبما ذكرت وكالة أنباء البحرين الرسمية بنا - راشد بن عبدالله آل خليفة، وزير الداخلية، وعن الجانب الباكستاني نزار علي خان وزير الداخلية بجمهورية باكستان الإسلامية.

يأتي ذلك، في الوقت الذي أعلنت وزارة الخارجية الباكستانية الأسبوع الماضي أن توظيف العسكريين الباكستانيين في مناطق التوتر العربية العربية الساخنة مثل البحرين لا يمثل سياسة رسمية للحكومة الباكستانية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية تسنيم أسلم في مؤتمر صحافي يوم السبت إن أولئك الذين يذهبون للعمل في القوات المسلحة بالبحرين يفعلون ذلك من تلقاء أنفسهم.

وأضافت أسلم بأنه ليس لدى الحكومة الباكستانية اتفاق مع البحرين لإرسال قوة عمل عسكرية للعمل على أراضيها" لكنها استدركت بأنه يوجد إتفاق عمل مع ماليزيا لإرسال عمال باكستانيين إلى هناك، وكذلك تجري مفاوضات مع إيطاليا من أجل ترتيب مماثل.

وشملت مذكرات التفاهم الأخرى التي وقع عليها بين البلدين، أثناء زيارة الملك، مذكرة التفاهم حول إنشاء لجنة وزارية مشتركة للتعاون الثنائي بين حكومة مملكة البحرين وحكومة جمهورية باكستان الإسلامية، واتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات بين حكومة مملكة البحرين وحكومة جمهورية باكستان الإسلامية، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجالات الطاقة والمياه. كما جرى التوقيع على مذكرة التفاهم للتعاون في مجال الأمن الغذائي، خاصة في مجال زراعة الأرز، وعلى اتفاقية الخدمات الجوية بين حكومة مملكة البحرين وحكومة جمهورية باكستان الإسلامية.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus