ملك البحرين يقدم منحة مالية كبيرة لباكستان... وتظاهرة واسعة في إسلام آباد تنديدا بزيارته

2014-03-20 - 12:01 ص

مرآة البحرين (خاص): نقل المحلل الباكستاني هادي حسين عن وزير مالية بلاده قوله إن ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة سيقدم منحة ملية كبيرة لإسلام آباد، مشيرا  إلى أن أمراء الخليج لا يذكرون باكستان إلا بموسم الصيد أو الاستعانة بجنود باكستانيين للسيطرة على شعوبهم.

هادي حسين قال لـ "مرآة البحرين" إن إسلام آباد شهدت اليوم تظاهر المئات، بدعوة من مجلس وحدة علماء باكستان، تنديدا بزيارة حمد بن عيسى، مؤكدا أن تظاهرة مماثلة ستخرج في كراتشي غدا الخميس.

ورأى أنه إن من الغريب أن يتذكر دكتاتور البحرين باكستان في غير موسم الصيد، وأن يقوم بزيارة رسمية، مشيرا إلى أن آخر زيارة لمسؤول بحريني بهذا المستوى كانت عام 1974، وليس لزيارة باكستان بل في سياق المشاركة بفعاليات مجلس التعاون الإسلامي.

وأوضح أن "مشايخ وأمراء الخليج لا يتذكرون باكستان إلا بموسم الصيد، أو عندما يريدون الاستعانة بجنود وعساكر باكستانيين لإحكام السيطرة على شعوبهم والحفاظ على كراسيهم".

هادي حسين

هادي حسين

إلى أن الوقوف عند توقيت الزيارة مهم جدا، فمن جهة أتت بعد زيارة المسؤولين السعوديين المكوكية إلى باكستان بشهر فبراير الماضي التي تكللت بزيارة ولي العهد شخصياً وانتشار فضيحة البليون ونصف دولار من السعودية لباكستان، متابعا "ومن جهة ثانية، في توقيت بدأ يأخذ فيه الحوار مع طالبان مراحل متقدمة" .

وأضاف قائلا "لا شك أن البحرين جزء من اتفاقية عقدها مشايخ السعودية مع باكستان لتزويدهم بالسلاح والعديد لحفظ أمنهم الداخلي ومحاولة تحقيق شيء ما في سوريا قبل فوات الآوان .

وأكد أن البحرين بالنسبة للسعودية جزء من أمنها القومي، فالسعودية لا تنظر إلى البحرين إلا كونها إحدى محافظات السعودية لا أكثر ولا أقل. ونقل حسين عن  وزير المالية الباكستاني اليوم ليؤكد ذلك عندما أشار إلى أن باكستان ستستفيد من زيارة جلاد البحرين الذي سيقدم لها منحة مالية كبيرة.

ولم يستبعد أن تكون السعودية مررت الأموال عبر البحرين كما الإمارات، لتفادي الضجة، فضلاً عن كون أمن البحرين جزء من أمن السعودية القومي بالتالي فهو جزء من الاتفاق مع باكستان .

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus