اتهام زهراء عبدالجليل بـ"حيازة أسلحة" وأمها بـ"التحفظ" عليها

2014-03-20 - 4:06 م

مرآة البحرين: رشحت معلومات جديدة حول قيام السلطات البحرينية بإلقاء القبض على عائلة معتقل بحريني فجر اليوم. وأفادت بأن التحقيق مع المواطنة زهراء عبدالجليل (26 عاماً)، وهي أخت المعتقل محمد عبدالجليل، والتي اعتقلت من منزلها فجر اليوم مع زوجها، تركز على اتهامها بـ"حيازة أسلحة".

وذكرت عائلتها بأنها شاهدت ابنتها، وهي منهكة من الضرب، وآثار التعذيب واضحة، لدى الذهاب لمنزلها فجراً لاصطحاب ابنتها ذات الثلاثة أشهر، قبل أن تقتادها الشرطة معها. فيما وجهت لوالدتها "أم محمود" تهمة "التحفظ على أسلحة".

وألقت السلطات البحرينية فجر اليوم، الخميس، على عائلة المعتقل محمد عبدالجليل الذي سبق وأن ألقت القبض عليه في 14 مارس/ آذار الجاري.

وأفادت معلومات بأن قوات الأمن "داهمت اليوم منزل شقيقته زهراء عبد الجليل بمنطقة سار واعتقالها، وكذلك اعتقال زوجها عبدالله العرادي".

يأتي هذا التطوّر في الوقت الذي ما تزال السلطات تتحفظ على والده، عبدالجليل الآملي، بعد أن حاول تقديم بلاغ في شرطة البديع.

وكانت السلطات الأمنية قد ألقت القبض على الشاب محمد عبدالجليل، وهو من قاطني منطقة الدراز غربي المنامة، في مطار البحرين الدولي الجمعة 14 مارس/ آذار الجاري، عندما كان يهم بالسفر.

وتم نقله إلى مركز التحقيقات الجنائية، حيث لَبِث فيها أكثر مِن 48 ساعة تعرض فيها إلى التعذيب الشديد وفق ما أفادت عائلته، قبل أن يتم نقله لسجن الحوض الجاف.

وقد لجأ والده عبدالجليل الآملي، إلى مركز شرطة البديع لتقديم بلاغ حول ما تعرض له ابنه، إلا أن المركز رفض تدوين البلاغ. وقامت الشرطة بالتحقيق معه، ونقله مخفوراً إلى منزله حيث تم تفتيشه وتكسير محتوياته قبل أن تقرر اعتقاله.

كما حققت الشرطة أيضاً مع والدته "أم محمود" بعد استدعائها إلى مركز شرطة البديع. وأشارت شبكات إخبارية إلى اعتقال الأخ الأكبر له، محمد عبدالجليل أيضاً، إلا أنه لم يتسنّ التأكد من ذلك بعد.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus