الوفاق: اعتقال زهراء عبدالجليل هي رسالة النظام البحريني للعالم في عيد الأم

2014-03-20 - 9:21 م

مرآة البحرين: قالت جمعية "الوفاق" الوطني الإسلامية، إن رسالة النظام البحريني لكل العالم عشية عيد الأم، هي اعتقال أم بحرينية بطريقة وصفتها بأنها "تتنافى مع أبسط القيم الإنسانية"، في إشارة إلى زهراء عبدالجليل (26 عاما) التي اعتقلت من منزلها فجر اليوم.

وأوضحت بأن "قوات الأمن داهمت المنزل واعتقلت زهراء عبدالجليل وزوجها عبدالله العرادي، واللذان وكان معهما رضيعتهما في الشقة التي يقطنون بها في منطقة سار". فيما أشارت أنباء إلى احتجاز والديها بمركز التحقيق بعد تقديمهم بلاغ عن ابنتهم.

وووصفت "الوفاق" الحادثة بأنها "خروج عن العرف الإنساني والمسئولية الوطنية، وتهور في استخدام السلطة".

وطالبت بـ"الإفراج الفوري عن العائلة والكف عن هذه الممارسات الاستعدائية من قبل السلطة تجاه المواطنين"، حسبما جاء في البيان.

وتساءلت "الوفاق": "أي أمن يمكن أن تحافظ عليه وهي التي تبث الرعب وتسلب الأمن وتمارس أساليب الإرهاب وتبث الرعب في نفوس المواطنين كل يوم؟".

ورشحت معلومات بأن التحقيق مع المواطنة زهراء عبدالجليل (26 عاماً)، وهي أخت المعتقل محمد عبدالجليل، تركز على اتهامها بـ"حيازة أسلحة".

وذكرت عائلتها بأنها شاهدت ابنتها، وهي منهكة من الضرب، وآثار التعذيب واضحة، لدى الذهاب لمنزلها فجراً لاصطحاب ابنتها ذات الثلاثة أشهر، قبل أن تقتادها الشرطة معها.

وكانت السلطات البحرينية قد اعتقلت أخاها محمد عبدالجليل في مطار البحرين الدولي 14 مارس/ آذار الجاري.

وتم نقله إلى مركز التحقيقات الجنائية، حيث لَبِث فيها أكثر مِن 48 ساعة تعرض فيها إلى التعذيب الشديد وفق ما أفادت عائلته، قبل أن يتم نقله لسجن الحوض الجاف.

كما حققت الشرطة أيضاً مع والدته "أم محمود" بعد استدعائها إلى مركز شرطة البديع.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus