"الوحدوي": لرفض أي تغييرات شكلية لا تعيد سلطة الشعب للشعب

2014-03-20 - 10:40 م

مرآة البحرين: قال التجمع الوطني الديمقراطي الوحدوي إنه يتابع "ما يحاول النظام بتهيئة الأجواء له داخليا وخارجيا عبر محاولات دائمة لبث اليأس من إمكانية التغيير الجذري بالبحرين"، مؤكداً على أن "مفهوم سيادة الشعب، والشعب مصدر السلطات جميعا، لا يمكن تجزئته أو إعطائه تفسيرات وفق مصالح قبلية وعائلية، بل لها اتجاه واحد غير قابل للنقاش والجدال".

وأضاف في بيان اليوم الخميس "لا سيادة للشعب في ظل وجود حكومة معينة تفرض على الشعب كما أكدت على ذلك وثيقة المنامة، وكما هو قائم في العالم الديمقراطي ووفق اﻷعراف الديمقراطية، وأن الكتل النيابية الفائزة هي من تشكل الحكومة بأجهزتها الأمنية والعسكرية دون انتقاص". 

ورأى أنه "لا يوجد بالقاموس الديمقراطي العالمي سلطة تنفيذية معينة تستطيع أن تعبر عن اﻹرادة الشعبية".

وقال "لا سيادة للشعب بوجود مجلس شورى معين يشارك بالتشريع ويستخدم معطلا لإرادة الشعب، بل المطلوب مجلس واحد منتخب كامل الصلاحيات كما نصت على ذلك وثيقة المنامة، ولن تعود سلطة الشعب التشريعية بتغيير الدوائر الانتخابية مع بقاء مجلس الشورى المعين الذي ينتقص من اﻹرادة الشعبية" وفق تعبيره.

وشدد "الوحدوي" على "رفضه لمحاولات النظام وأدواته لإعادة اﻷوضاع لما قبل 14 فبراير/ شباط 2011 بوجه آخر وتغييرات شكلية وليست جذرية، ولا تعادل دماء الشهداء التي سقطت، فالمعارضة أفضل من إضفاء الشرعية على برامج ومشاريع لا تعيد سلطة الشعب للشعب".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus