بعد انتهاء زيارة الملك... نواز شريف: باكستان لم ترسل قواتها إلى البحرين والسعودية

2014-03-21 - 12:44 ص

مرآة البحرين (خاص): نفى رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف اليوم الخميس أن باكستان كانت ترسل قواتها إلى البحرين والمملكة العربية السعودية.

ووصفت صحيفة "داون" الباكستانية هذه الأنباء بأنها "تكهنات" ردّ عليها شريف اليوم. 

وردا على السؤال الذي طرحته وسائل الإعلام عليه قال شريف إن باكستان لم ترسل قواتها إلى أي من هذه الدول ولم تقصد للقيام بذلك، حسبما قال. 

وقال إن زيارة ملك البحرين لباكستان تعود بالنفع على البلاد و ينبغي أن تظهر على هذا النحو، مضيفا أن البلاد واجهت تحديات متعددة وقرارات يجب أن تأخذ في الوقت المناسب.

وكان ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة قد قام بزيارة رسمية استغرقت ثلاثة أيام إلى باكستان وقّع خلالها عدة اتفاقيات كان جزء منها أمنيا، وأشاد الملك علنا خلال زيارته بالمرتزقة الباكستانيين الذين يعملون ضمن قوات النظام البحريني.

ووصفت صحيفة "داون" الباكستانية زيارة الملك مع وفده إلى أحد المقرات العسكرية بأنها غير مسبوقة، وقالت إنه في حين تنظر باكستان إلى الزيارة بأنها فرصة لتعزيز الروابط التجارية، يبدو أن البحرين أكثر اهتماما بتعزيز العلاقة الدفاعية. 

وقالت الصحيفة إن باكستان ساعدت النظام في البحرين منذ العام 2011 في قمع الانتفاضة التي انطلقت ضده، وذلك "عن طريق إرسال عناصرأ من معينين عن طريق أجنحة المؤسسة العسكرية - مؤسسة فوجي و مؤسسة Bahria".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus