باكستانيون يتظاهرون في كراتشي تنديدا بزيارة ملك البحرين: نرفض الاتفاقيات الأمنية

2014-03-21 - 2:09 م

مرآة البحرين (خاص): تظاهر باكستانيون في مدينة كراتشي أمس (الخميس 20 مارس/ آذار) تنديدا بزيارة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة إلى باكستان، التي أجرى خلالها مباحثات مع رئيس الوزراء نواز شريف.

المتظاهرون رفضوا اتفاقية أمنية وقعها الجانبان، إلا أن تفاصيلها غير معروفة، لكنهم يعتقدون أن هذه الاتفاقية ستتيح إرسال المزيد من العناصر الأمنية الباكستانية للبحرين لقمع الاحتجاجات السلمية.

المتظاهرون رفعوا شعارات تعبّر عن غضبهم ﻻستمرار انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين والتعاون اﻷمني بين الحكومة الباكستانية والمنامة، ورفعوا صورا للملك البحريني كتب عليها "القاتل"، مشددين على أن التواجد العسكري السعودي هو أحد أسباب تعقيد الأزمة السياسية بالبحرين.

وكانت صحيفة باكستانية ناطقة باللغة الإنجليزية، أكدت أن حوالي 10 آلاف عسكري باكستاني يعملون في الأجهزة الأمنية البحرينية، مشيرة إلى أن "حوالي 18 ٪ من القوة الجوية للبحرين يتمثلون في أفراد من الجنسية الباكستانية".

وأِشاد حمد بن عيسى آل خليفة بما يقدمه الباكستانيون العاملون في الأجهزة الأمنية "من خدمات لحماية المجتمع من الإرهاب"، في حين أعلن وزير الداخلية الباكستاني نزار علي خان أن بلاده مستعدة لتقديم خبرتها وتجاربها في مجال "مكافحة الإرهاب والتطرف".

أما جمعية الوفاق فقالت في بيان إن "استيراد الأجانب سواء من باكستان أو الأردن أو سوريا أو العراق أو غيرها للعمل في الأجهزة الأمنية والعسكرية وتجاهل ادماج أبناء الوطن "الشيعة" في الأجهزة الأمنية والعسكرية يدلل على جوهر الخلل السياسي بين السلطة وشعبها".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus