الشيخ صلاح الجودر: "تويتر" نوع من الإفساد ويجب ردعه

2014-03-22 - 2:08 م

مرآة البحرين: رأى خطيب جامع الخير بقلالي، الشيخ صلاح الجودر، إن وسائل التواصل الاجتماعي، وخاصة "تويتر" تمثل "حالة إفساد"، داعياً إلى "سن قوانين رادعة لها". وقال في خطبته ليوم الجمعة أمس "مراكز التواصل الإجتماعي اليوم تشهد حالة من الإفساد المجتمعي"، موضحاً بأن "تلك المراكز تقوم بعملية تهجين الشباب والشابات من خلالِ نشر الإشاعات، وبث الفتن، والدعوة للخروج على النظام وتعطيل مصالح الناس، وإشاعة الفساد والفحشاء والعنف والخراب" على حد تعبيره.

وأشار خطيب جامع الخير إلى أن "من أبرز الثغور التي يجب على المسلمين حمايتها والعناية بها الإعلام والفضاء المفتوح، فالإٍسلام منذ مبعث رسول الله وهو يهتم بهذا الجانب، ويعلي شأنه".

وأضاف "الإعلام اليوم لم يعد منحصراً في الإعلام الرسمي من تلفزيون وإذاعة، ولكن تطورت وسائله وتعددت قنواته، حتى تم تدشين مراكز التواصل الإجتماعي وأبرزها (التويتر)، وهي مجالس يتحاور الناس فيها عن بعد، ويكثر فيها القيل والقال وكثرة السؤال، وللأسف الشديد يستغلها أعداء الأمة اليوم لنشر الفتن والمحن والعداوات".

وطالب الجودر من أسماهم بـ"الغيورين" على دينهم وأمتهم ومجتمعهم التصدي "لتلك المراكز المدمرة، والدعوة لسن القوانين الرادعة لها، فإنها باب الفتنة وطريق الغواية، فحرية الرأي والتعبير لا تكون بالدعوة للاحتراب الاهلي والصراع الطائفي".

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus