وزير الإسكان: 283 وحدة فقط قيد التنفيذ للمحافظة الشمالية

2014-03-22 - 2:12 م

مرآة البحرين: أعلن وزير الإسكان باسم الحمر أن المشاريع التي تنفذها وزارة الإسكان في المحافظة الشمالية حالياً، هما مشروعان فقط، ويبلغ عدد الوحدات فيهما 283.

يأتي ذلك في الوقت الذي كشف عن أن تعداد طلبات دائرة واحدة فقط في المحافظة الشمالية، وهي الدائرة الثالثة، قد بلغت 2237 طلباً.

وقال الوزير في ردّه على سؤال للنائب علي الدرازي إن "المشاريع قيد التنفيذ في المحافظة الشمالية الآن مشروعان فقط، وهما: مشروع الهملة ويشتمل 233 وحدة سكنية، ومشروع اللوزي ويشتمل 51 سكنية"، مشيراً إلى أن "عدد طلبات الدائرة الثالثة بالمحافظة الشمالية بجميع أنواعها حوالي 2237 طلبا ويمثل هذا العدد حوالي 11% من مجموع طلبات المحافظة الشمالية والتي تشمل الوحدات السكنية والقسائم وشقق تمليك".

أمّا المشاريع المستقبلية للمحافظة الشمالية، التي لم يحدد أجلها، فبحسب الوزير تشتمل 4 مشاريع، وهي: مشروع المدينة الشمالية ويتضمن 15 ألف وحدة سكنية، مشروع اللوزي ويتضمن 832 وحدة، المرحلة الثانية من مشروع اللوزي وتتضمن 55 وحدة، ومشروع عمارات اللوزي وتتضمن 192 وحدة.

إلى ذلك، أكّد الوزير أن "المدينة الشمالية مشروع عام لجميع الطلبات الإسكانية في جميع محافظات المملكة مع الأخذ في الاعتبار منح الاولوية لطلبات المحافظة الشمالية في التوزيع والمحافظة قدر الامكان على النسيج الاجتماعي لكل منطقة".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus