هددت السلطات بمقاضاتهم: عملية إجلاء استغرقت 4 ساعات لـ 6 أسود ونمرين في "سلماباد"

2014-03-22 - 2:15 م

مرآة البحرين: يتوقع أن يتم رفع دعوى قانونية ضد السيرك المتنقل الذي ترك ستة أسود واثنين من النمور في البحرين. وقد تم أمس وضع دوريات للشرطة لتأمين مستودع السكراب بسلماباد الذي يؤوي الحيوانات التي تركها سيرك تروي العالمي.

وكانت السلطات قد خططت في البداية لنقل الحيوانات إلى محمية العرين بعد عملية إنقاذ استغرقت أربع ساعات بدأت في الساعة الحادية عشرة مساء الخميس، غير أن أسبابا لوجستية حالت دون تنفيذ هذه الخطط. وقال مسئولون في المحمية - حسب صحيفة أخبار الخليج الصادرة اليوم - بأنهم يقومون بمراقبة الحيوانات بصور وثيقة.

وقال الدكتور عادل العوضي مدير إدارة المحميات الطبيعية إن الحيوانات بحالة طيّبة وحيث انها حيوانات سيرك فإنها معتادة على العيش في أقفاص. وأوضح أن فريقا من الأطباء البيطريين قام بفحص الحيوانات فجر أمس ووجد أنها بحالة صحية ممتازة. وقد وقع مالك مستودع السكراب على مستندات يلتزم فيها للشرطة بتحمل مسئولية سلامة الحيوانات.

وأضاف الدكتور العوضي أنهم حصلوا على رقم هاتف مالكة السيرك واتصلوا بها في الكويت حيث ذكرت أنها تقوم بالترتيب للعرض القادم للسيرك، وقالت إنها لم تجد طائرة خاصة لنقل الحيوانات ولكنها ستفعل ذلك خلال هذا الأسبوع.

وقال الدكتور العوضي إن السلطات تسعى إلى اتخاذ إجراءات قانونية ضد مالكي السيرك الذين منحوا مهلة حتى يوم غدٍ لتدبير الحجوزات لنقل الحيوانات.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus