"داون" الباكستاني: 1.5 مليار دولار من السعودية إلى إسلام آباد ثمن لتدخلها بصراعات الخليج

2014-03-22 - 5:23 م

مرآة البحرين: قال موقع "داون" الباكستاني على الإنترنت إنه "بعد ثلاث سنوات من الانتفاضة الشعبية التي هزّت البحرين لا يزال الدور الباكستاني في قمع تلك الاضطرابات الشعبية موضوع النقاش بفعالية".

وأوضح الموقع أنه "مع وصول حاكم البحرين الشيخ حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة، كان هناك جدل في باكستان حول مبلغ 1.5 مليار دولار تم تقديمه حسب وزير المالية الباكستاني إسحاق دار من قبل "دولة صديقة" بهدف تعزيز الاحتياطات الأجنبية المستنزفة في باكستان".

وبحسب الموقع، فإن "العلاقات السعودية المتنامية مع إسلام أباد تثير الوساوس بسعي المؤسسة الحاكمة في الرياض للحصول على دعم إسلام أباد بهدف مساندتها على جبهتين ـ الجبهة الجنوبية على طول الحدود مع اليمن، وإلى الشمال منها لمواجهة التحديات الأمنية الداخلية، فضلاً عن معالجة أية تداعيات ناتجة عن النزاعات الحاصلة في سوريا".

ونقل الموقع عن النائب عن "حزب الشعب" الباكستاني فرحة الله بابار قوله إن هناك "أسئلة خطيرة تحتاج إلى الإجابة من قبل الحكومة. فمن غير المعقول أن يقدم لك شخص ما مبلغ 1.5 مليار دولار دون أن يكون هناك مقابل. لم يحدث هذا أبدًا من قبل"، محذرا من "الآثار الإقليمية على الأمن في باكستان في حال ثبت بأنها تدخلت في النزاعات الجارية في الشرق الأوسط".

بدوره، قال الضابط المتقاعد والمعلق في الشؤون الأمنية في باكستان فاروق حميد خان للموقع إنه "لا ينبغي لباكستان في أي حال من الأحوال أن تستخدم أسلحتها في الصراعات في أي منطقة من مناطق الخليج"، في إشارة إلى التقارير الصحافية التي تحدثت عن طلب السعودية من باكستان إرسال أسلحة خفيفة إلى المعارضة السورية.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus