سلمان: الأحكام العرفية ذهبت وولّت.. ومرجعية العراق توصي بانتزاع الحقوق سلميا

2014-03-22 - 7:48 م

مرآة البحرين: أكد الأمين العام لجمعية "الوفاق" إن الأحكام العرفية التي فرضتعا البحرين تحت مسمى "السلامة الوطنية" "ذهبت وولت"، مشددا على أنه "لم يعد إلا حل جذريا حقيقيا يضمن كرامة الإنسان لا بمنة من أحد".

وقال سلمان، في حديث الجمعة أمس، "من فرض الأحكام العرفية أراد أن يرهبنا ويخيفنا ويرجعنا إلى بيوتنا أذلاء، فأصر الشعب على كرامته واستمر في حراكه وكان عزيزا شامخا وترسخت قدمه وزاد قناعة بضرورة الإصلاح الجاد في هذا البلد".

وأبدى سلمان تضامنه مع الرموز المعتقلين الـ13 وسائر المعتقلين "ومنهم الدكتور العكري والشيخ المحفوظ وغيرهم"، موجها "تحية إجلال إلى هؤلاء الذين اعتقلوا ظلما في أقسى الظروف وواجهوا التعذيب والحجز وصنوف الإهانة وخرجوا شامخين يهزأون بالأحكام الظالمة"، داعيا إلى أن إبراز قضيتهم "ليعرف العالم عبر ظلامة هؤلاء الرموز ظلامة شعب البحرين". 

وتطرق إلى عيد الأم الذي صادف يوم أمس الإثنين، فقال: "نتضامن مع قلوب الأمهات اللاتي فقدن أبنائهن شهداء من أجل كرامة هذا الوطن والإنسان أو فقدهم بالهجرة أو المطاردة فلا تعرف الأم كيف يبيت ابنها فقد يكون هذا أكثر ألما من الشهادة على قلب الأم، أو تراه فاقدا للبصر أومصاب بعاهة دائمة جراء هذا البطش والقمع".

من جهة أخرى، توقف سلمان عند زيارة وفد "الوفاق" إلى المراجع الأربعة في النجف الأشرف، مؤكدا أن اهتمامها "مصحوب بألم القلب الذي يعتصر من أجل معاناتكم أهل البحرين"، لافتا إلى أن المرجعية "توصي بالإستمرار بالمطالبة بالحقوق المشروعة والعادلة وإن طال الزمن، وقال لي أحد المراجع أطال الله في عمره انتزعوا حقوقكم وهي حقوق لا تعطى".

وأردف "توصي المرجعية التمسك بالعمل السلمي عند المطالبة بالحقوق المشروعة فقد رددها على مسامعي سماحة آية الله العظمى السيد علي السيستاني ثلاث مرات".



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus