تأجيل "جيش الإمام" إلى 24 أبريل... والمحكمة تقرر انتداب محام لأحد المتهمين

2014-03-24 - 2:33 م

مرآة البحرين: أجلت محكمة الاستئناف العليا برئاسة المستشار عيسى الكعبي وأمانة سر نواف خلفان، استئناف المتهمين في ما يسمى "جيش الإمام" إلى جلسة 24 أبريل/ نيسان. كما قررت انتداب محام لأحد المتهمين. 

وكانت محكمة أول درجة قد حكمت بالسجن المؤبد على 4 متهمين «بينهم اثنان هاربان» وبالسجن 15 سنة على 6 متهمين فيما برأت 14 متهماً مما أسند إليهم. القضية كان قد أعلن عن تفاصيلها رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن، في شهر فبراير الماضي، حيث زعم إن "معلومات أمنية استخباراتية توافرت لدى جهاز الأمن الوطني بوجود مجموعة تسعى لتشكيل خلية إرهابية تستهدف مواقع حساسة مدنية وعسكرية وشخصيات عامة فتم تشكيل فريق عمل مشترك من وزارة الداخلية وجهاز الأمن الوطني والتحري للوقوف على حقيقة التنظيم من حيث الأشخاص والتمويل والتدريب وأسفر التنسيق المستمر عن التوصل إلى أن التنظيم يهدف إلى تشكيل خلية إرهابية كنواة لما يسمى جيش الإمام لممارسة نشاط إرهابي كتنظيم عسكري مسلح".

وأوضح الحسن أن "المعلومات كشفت أن التنظيم يتكون من عناصر بحرينية من المتواجدين بالداخل وبالخارج بالإضافة إلى عدد آخر من الجنسيات وان هناك 4 متهمين مازالوا هاربين وتقوم الأجهزة الأمنية بالإجراءات اللازمة للقبض عليهم، ووفقا لاعترافات المتهمين اتضح ان تجنيد العناصر يتم بواسطة شخصين وهما المدعو ميرزا محمد والمدعو عقيل جعفر بحرينيي الجنسية ومقيمان في إيران كما أسفرت عمليات البحث أن من يدير العملية هذه هو شخص إيراني يكنى «أبو ناصر» من الحرس الثوري الإيراني".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus