النيابة ترفض الطعن بحكم التمييز ضد تبرئة المعتدين على نزيهة سعيد وعبد الله مدن

2014-03-25 - 3:19 م

مرآة البحرين: أكد المحامي حميد الملا أن النيابة العامة رفضت طلبه بالطعن في حكم التمييز بعد تبرئة من تعرَّض لموكلَيْه الصحافية نزيهة سعيد وعمار عبدالله مدن، من دون أن تقدم أي مبرر.

وأوضح الملا أن موكلَيْه تقدما بشكاوى أمام النيابة التي "بتت في تلك الشكاوى وأحالت المتهمين إلى المحاكم، وصدرت أحكام ببراءة من تعرض لهما بالتعذيب، وطلبنا في حينه بعد اللجوء إلى الاستئناف أن تقوم النيابة بدورها بالطعن في الأحكام الصادرة بالبراءة أمام محكمة التمييز وتقمدنا بخطابات تفيد بذلك".

وأكد أنه تقدم بخطاب بشأن قضية سعيد إلى النائب العام بتاريخ 1 يوليو/ تموز 2013 بطلب للطعن في الحكم بالتمييز، لكنه "رفض الطلب باعتبار أن الحكم صحيح ولم تتجشم النيابة عناء الطعن عليه للسبب المذكور"، مذكّرا بأن سعيد "قامت بالتظلم أمام مجلس القضاء الأعلى بموجب خطاب مؤرخ في 9 أكتوبر/ تشرين الأول 2013 على عدم قيام النيابة بواجبها بالطعن بالتمييز على الحكم المذكور، ولم تتلقّ حتى تاريخه أي رد".

وأردف "أما مدن فتعرض إلى أضرار مادية جسيمة بالغة الأثر وعجز دائم قدره الطبيب الشرعي بنسبة 20 في المئة، وكاد أن يموت بسبب الضرب المبرح الذي تعرض له أثناء تواجده في أحد الشوارع، ولم تقبل النيابة الطعن في حكم التبرئة الصادر بحق من تسبب له بهذه الأضرار".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus