دنيس روس يقول إن أوباما سيواجه انتقادات سعودية بشأن «التدخلات الإيرانية في البحرين»

دنيس روس
دنيس روس

2014-03-26 - 1:41 ص

مرآة البحرين (خاص): قال المبعوث الأميركي الخاص لعملية السلام (سابقا) دنيس روس إن الرئيس الأميركي باراك أوباما سيواجه مباحثات صعبة عندما يزور الرياض يوم الجمعة القادم.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن روس يرى أن أوباما سيواجه العديد من الانتقادات السعودية ازاء السياسات الامريكية تجاه اصدقاء ومصالح الولايات المتحدة في المنطقة التي تواجه مخاطر في المرحلة الراهنة.

واعتبر روس ان السياسة الامريكية تجاه مصر تزيد من انزعاج المملكة العربية السعودية والتي تنتقد حجب الولايات المتحدة طائرات الأباتشي عن مصر التي تواجه معركة حياة او موت ضد العناصر المتطرفة في سيناء، مشيرا الى ان الرياض ترى ان حجب تلك الطائرات التي تعتبر سلاحا فعالا ضد التطرف غير مبرر وهو ما يثير تشككا حول ما اذا ترى واشنطن مصالحها في المنطقة بصورة مغايرة عن ما تراه السعودية.

وأضاف روس، وهو حاليا مستشار بمعهد واشنطن لدراسات الشرق الادنى، ان المسئولين السعوديين سيعربون كذلك عن قلقهم ازاء سعي الولايات المتحدة في تسوية قضية البرنامج النووي الإيراني في الوقت الذي تغفل فيه دور طهران في زعزعة الاستقرار في المنطقة من خلال دعمها للجماعات الموالية لها في البحرين واليمن والعراق ولبنان وحتى في المملكة العربية السعودية نفسها.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus