المحكمة تتنحى عن نظر استئناف تجمهر لاستشعارها الحرج وتحيله لـ"الأعلى للقضاء"

2014-03-26 - 2:33 م

مرآة البحرين: قررت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة برئاسة القاضي إبراهيم الزايد وعضوية القاضيين، وجيه الشاعر وبدر العبدالله وأمانة سر إيمان دسمال، إحالة استئناف 4 متهمين بالتجمهر وإتلاف سيارات للمجلس الأعلى للقضاء، وذلك لاستشعار الهيئة الحرج.

وكانت المحكمة الصغرى الجنائية قد حكمت بحبس المتهمين الأربعة «أعمارهم لا تتجاوز العشرين»، لمدة 6 أشهر وقدرت كفالة 200 دينار لوقف التنفيذ.

وحسبما جاء في حيثيات القضية، حسب صحيفة الأيام الصادرة اليوم، فقد "اعتاد قاطنو المنطقة القريبة من شارع المطاعم بعراد على مشاهدة المتجمهرين من الجانب الآخر للشارع يخرجون وتحدث بينهم وبين الشرطة مواجهات يتم التعامل معهم وتفريقهم، وكثيراً ما يتخلل تلك المواجهات إلقاء حجارة ومولوتوف وأسياخ حديدية على رجال الشرطة، وفي يوم الواقعة خرجت مجموعة بصورة مباغتة وقامت بإلقاء حجارة على الدورية المتمركزة بتلك المنطقة، وهو الأمر الذي أثار سكان الجانب الآخر من الشارع".

وقامت الشرطة بملاحقة المهاجمين والقبض على 4 منهم، وأحالتهم للنيابة العامة التي أسندت إليهم جميعاً "تهمة الاشتراك في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام وتعريض حياة الناس والأموال العامة للخطر". كما وجهت لمتهم واحد ثبتت عليه تهمة إلقاء الحجارة على السيارات تهمة إتلاف المركبات وأحالتهم للمحكمة التي قضت بحبس المتهمين الثلاثة 6 أشهر عن التجمهر، وبحبس المتهم الرابع عن تهمتي التجمهر والإتلاف بنفس العقوبة للارتباط، وقدرت كفالة لوقف التنفيذ بمبلغ 200 دينار.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus