لجنة حماية الصحافيين الأميركية تدين الحكم بسجن المصور حميدان: استهداف قبل فورمولا

2014-03-27 - 6:39 ص

مرآة البحرين (خاص): عبّرت لجنة حماية الصحافيين الأميركية عن قناعتها بأن الحكم على المصور أحمد حميدان بالسجن 10 سنوات (الأربعاء 26 مارس/ آذار) هو محاولة من جانب السلطات البحرينية في فرض رقابة على الأصوات المستقلة في الفترة التي تسبق سباق الفورمولا واحد في شهر أبريل/ نيسان المقبل.

وكان حميدان واحدة من أكثر من 30 فردا آخرين حوكموا بتهمة المشاركة في هجوم ضد مركز للشرطة في جزيرة سترة في عام 2012، وفقا لتقارير إخبارية.

محامي الدفاع عن حميدان، فاضل سواد، قال لرابطة الصحافة البحرينية، وهي منظمة تدافع عن حرية وسائل الإعلام ومقرها في لندن، إنه سيرفع دعوى استئناف رسمية يوم الخميس.

مسؤول الشرق الأوسط ومنسق برنامج شمال أفريقيا في لجنة حماية الصحافيين شريف منصور قال "جريمة أحمد حميدان فقط ارتكاب أعمال الصحافة المستقلة، وندعو السلطات لاطلاق سراحه في الاستئناف".

وأضاف "أن الحكومة البحرينية ترحب على ما يبدو بالفورمولا واحد، ولكن عندما يتعلق الأمر بالسيطرة على سرد الأحداث داخل البلاد ليس لديها التسامح للمنافسة".

وقالت اللجنة إنه مع استعداد البلاد لاستضافة سباق الفورمولا واحد في 6 ابريل المقبل ظهر لنا أن الحكومة البحرينية تكثف حملتها على الصحافة قبل الأحداث البارزة مثل الفورمولا واحد في محاولة لتبييض سجلها في حقوق الإنسان.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus