منظمات بـ"الدولي للنقابات" تدعو إلى آلية لضمان تنفيذ "الاتفاقية الثلاثية"

منظمة العمل الدولية
منظمة العمل الدولية

2014-03-27 - 2:59 م

مرآة البحرين: دعا رئيس فريق العمال، الذي يمثل مجموعة من المنظمات النقابية الأعضاء في "الاتحاد الدولي للنقابات"، لوك كورتبك، إلى إيجاد "آلية للمتابعة والرصد لضمان التنفيذ الفعال للاتفاقية الثلاثية، ولضمان أن جهوداً حقيقية تبذل من قبل الحكومة وشركائها لتعزيز الثقة والتعاون والشراكة الحقيقية".

وأكد كورتبك، في كلمته خلال الإجتماع أمس الأربعاء في مقر منظمة "العمل الدولية" في جنيف، "ضرورة أن يكون ذلك بمثابة خطوة حقيقية نحو ضمان التنفيذ الكامل والفعال للاتفاقية الثلاثية التي تم توقيعها في العام 2012 والتكميلية التي تم توقيعها في 2014، وذلك في إطار حلِّ جميع القضايا المتعلقة بالشكوى وتعزيز مناخ خال من التمييز، من خلال تشجيع الحكومة وشركائها على الحوار الاجتماعي العادل والشامل في البحرين".

وأضاف كورتبك: "للأسف أن التطورات في البحرين تشير إلى أن الحالة الهشة التي استمرت في البحرين يمكن أن تهدد بشكل خطير السلام الاجتماعي والتقدم الاقتصادي والاجتماعي والاستقرار السياسي. ويحدونا الأمل في أن النجاح الذي تحقق في عمل جماعي من الحكومة والشركاء الاجتماعيين أن يكون بمثابة نموذج تجريبي لجهد وطني شامل لمواصلة معالجة التمييز في نظام إدارة سوق العمل والسياسات والتشريعات، وكذلك معالجة التمييز بناء على النشاط النقابي أو الرأي السياسي والمعتقد الديني".

واعتبر أن مجلس إدارة المنظمة "لايزال أمامه دور للقيام به على هذا الصعيد، من خلال الدعوة لتلبية الالتزامات المطلوبة للتصديق على الاتفاقية رقم 111 بشأن التمييز في الاستخدام والمهنة التي لاتزال تشكل تحدياً خطيراً في البحرين".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus