السلطات ترفض الإفراج عن الحليبي وتطالبه بـ 100 ألف دولار!

جاسم حسين الحليبي
جاسم حسين الحليبي

2014-03-28 - 3:20 ص

 مرآة البحرين (خاص): رفض النظام البحريني الأربعاء (26 مارس/ آذار) إخلاء سبيل الطالب الجامعي المعتقل جاسم حسين الحليبي (22 عاما) بالرغم من قضاءه مدة العقوبة كاملة، حيث أصدرت محكمة الطوارئ خلال فترة السلامة الوطنية حكما على الطالب الجامعي الحليبي بالسجن ثلاث سنوات وقضت بتغريمة مبلغ وصل إلى 100 ألف دولار أميركي.

ووفقاً لمركز البحرين الشبابي بجمعية الوفاق، فإن محامو الدفاع في القضية كانوا قد أكدوا أن الاعترافات التي أدلى بها المتهمون انتزعت تحت التعذيب وذلك في قضية ما عرفت بأحداث 13 مارس/ آذار 2011 التي حدثت في جامعة البحرين.

وتابع المركز "أكد تقرير لجنة تقصي الحقائق برئاسة محمود شريف بسيوني أن مليشيات هاجمت طلاب جامعة البحرين واعتدت عليهم، بعد خروجهم في مسيرات احتجاجا على قمع متظاهرين في دوار اللؤلؤة، فيما وثقت اللجنة أكثر من 80 حالة اعتقال لطلبة جامعة البحرين".

وذكّر المركز بتأكيد تقرير بسيوني فإن المحاكمات تستخدم لضرب المعارضة، وتستغل فيها المحاكم لممارسة “الإضطهاد السياسي” كما أشارت المفوضية السامية لحقوق الإنسان، وتشكل في المجمل “صورة زائفة للعدالة” كما أوضحت منظمة العفو الدولية، وتؤكد أن “لا عدالة في البحرين” كما أشار تقرير منظمة هيومن رايتس ووتش".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus