"لجنة حماية الصحافيين" و"مراسلون بلا حدود" تطالبان البحرين بالسماح للصحافيين بتغطية التظاهرات خلال "فورمولا 1"

2014-03-28 - 3:31 م

مرآة البحرين: دعت "لجنة حماية الصحافيين" ومنظمة "مراسلون بلا حدود" الحكومة البحرينية إلى السماح للصحافيين بالدخول إلى البحرين بحرية لتغطية سباق "فورمولا واحد" والحراك الشعبي المتزامن معها.

وقالت اللجنة والمنظمة، في بيان مشترك، إن "الحكومة البحرينية في كل عام تأمل أن يطغى هدير سيارات "فورمولا واحد" على الانتقادات الموجهة ضدها تجاه انتهاكات النظام لحقوق الإنسان وفي هذا العام لن يحدث ذلك"، داعيتَيْن إلى الانضمام إلى حملة المطالبات للسماح للصحافيين بدخول البحرين بحرية سواء لتغطية السباق أو الحراك في الشارع.

ودعا البيان إلى المشاركة في حملة تغريد باستخدام هاشتاغ #F1 على موقعي التواصل الإجتماعي "تويتر" و"فايسبوك"، تزامناً مع إنطلاق السباق في البحرين عند السادسة مساء يوم 6 أبريل/نيسان المقبل، من أجل التطرق إلى الانتهاكات الحقوقية وحرية الصحافة في البحرين، مؤكدا أن المشاركة في الحملة التي شبهها بـ"دوي الرعد" "سيسلط الأضواء الإعلامية عليها وسوف يرفع أصواتنا على هدير محركات سيارات السباق".

وإذ لفت البيان إلى أن "الحكومة البحرينية تحد من وصول الصحافيين الدوليين ومنظمات حقوق الإنسان التي تسعى لتغطية الاضطرابات المستمرة والقمع في البلاد"، قال: "مع هذه الدورة من الرقابة على الصحافة، إلا أنه من الواضح أنه ليس فقط سيارات "فورمولا واحد" التي تتسابق في الدوائر في البحرين. ومن خلال الانضمام إلى هذه الحملة بإمكانكم مساعدتنا لوضع الفرامل على الرقابة على الصحافة في البحرين، بمساعدتكم، يمكننا تحقيق هدفنا المتمثل في الوصول إلى جمهور من 1.3 مليون شخص".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus