تجديد حبس مواطن أصيب بـ"الشوزن" دون توجيه أي اتهام له!

2014-03-29 - 7:26 م

مرآة البحرين: استنكر "مركز البحرين لحقوق الإنسان" تجديد حبس الشاب أحمد علي فرج (19 سنة)، الذي أصيب بطلقة رشية (شوزن) تسببت له بإصابة بالغة في رقبته وكتفه، 45 يوما من دون توجيه أية تهمة إليه.

وقال المركز، في بيان، إن عائلة أحمد أكدت أن إبنها أصيب يوم 21 مارس/آذار بطلقة رشية (شوزن) أثناء ممارسته لرياضة الجري في أحد شوارع قرية سماهيج القريبة من مطار البحرين الدولي، حيث استقرت الشظايا في الوجه والرقبة والكتف الأيمن إضافة إلى الصدر واليدين، مما استدعى نقله إلى العناية المركزة وهو فاقد الوعي. وأفاد شاهد عيان، نقل أحمد إلى المستشفى، أنه وجده مغشياً عليه في أحد الأزقة وعندما اقترب منه كان مغطىً بالدم وغير قادر على التنفس.

وذكر المركز أن السلطات الأمنية منعت عائلة أحمد، الذي أصيب بفقدان البصر في إحدى عينية في العام 2012 خلال قمع تظاهرة ضد النظام، منعتا من زيارة إبنها أو حتى النظر إليه من بعيد، كما تم تهديدها باستدعاء الشرطة النسائية في حال مطالبتهم بزيارة إبنهم.

وطالب المركز الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والأمم المتحدة وحلفاء البحرين بالضغط على حكومتها من أجل وقف الاستخدام المفرط للقوة رداً على الاحتجاجات السلمية المستمرة، ووقف تزويد الحكومة بالأسلحة التي تستخدم لقتل المتظاهرين السلميين ومحاسبة المنتهكين سواءاً من نفذ أو أمر.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus