السودان تمنح البحرين أراضي للاستثمار الزراعي تعادل نصف مساحتها

2014-03-30 - 4:40 م

مرآة البحرين: كشف وزير الاستثمار السوداني مصطفى عثمان إسماعيل عن تخصيص السودان مساحة أرض بنحو مئة ألف فدان بالولاية الشمالية صالحة للزراعة لمملكة البحرين اكتملت إجراءاتها كافة، وستشهد الأيام المقبلة توقيع اتفاقية بين البحرين والجهاز القومي للاستثمار. وتعادل المساحة الممنوحة 4 من 5 محافظات بحرينية مجتمعة، وهي محافظات المحرق والعاصمة والشمالية والوسطى (حوالي 420 كيلومتر مربع)، أي ما يعادل نصف مساحة مملكة البحرين.

وبحث إسماعيل، يوم أمس السبت (29 مارس/ آذار 2014)، مع وكيل وزارة الزراعة والثروة الشيخ خليفة بن عيسى بن خليفة آل خليفة، العلاقات الاقتصادية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها.

وقدم إسماعيل إلى وكيل الزراعة البحريني، الذي يزور جمهورية السودان هذه الأيام، تنويراً عن الفرص الاستثمارية بالسودان، وخاصة في مجال القطاع الزراعي، داعياً المستثمرين البحرينيين إلى الاستثمار في السودان لما يتمتع به من موارد ضخمة.
من جانبه، ثمَّن وكيل وزارة الزراعة والثروة الجهود التي تبذلها حكومة السودان في تحسين بيئة الاستثمار في البلاد، مبدياً رغبة بلاده في الاستثمار في السودان وخاصة في مشاريع الأمن الغدائي.
وأشاد بالميزات التي يتمتع بها السودان من حيث الموارد البكر والأراضي الخصبة والمياه، الشيء الذي ساهم في جذب المستثمرين إليه.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus