"الوفاق" تنهي أعمال مؤتمرها العام رغم عرقلة السلطات

2014-03-30 - 5:21 م

مرآة البحرين: أنهت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية أعمال مؤتمرها العام لسنة 2014 مساء السبت 29 مارس 2014، وانتخابات الهيئات القيادية بالجمعية، وسط حضور لافت من كوادرها وأعضائها.

وافتتحت الوفاق مؤتمرها العام مساء الجمعة 28 مارس/ آذار 2014 في ساحة سار، وسط حضور حاشد بمشاركة الآلاف من أنصارها وجمهورها وداعميها بالرغم من وجود مضايقات على يد قوات النظام وإغلاق لجميع المداخل ووضع حواجز أمنية قبل موعد بدء الفعالية.

وأعلن الأمين العام للوفاق الشيخ علي سلمان خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر "منع إقامة الإنتخابات ومناقشة التقرير الختامي في صالة تجارية في سار"، وعليه قررت الجمعية نقل الانتخابات إلى مقرها ودعت كل أعضائها للمشاركة الواسعة في الانتخابات ومناقشة التقرير الختامي، وأنهت كل التحضيرات والتجهيزات اللوجستية في وقت قياسي.

وقد بدأت أعمال المؤتمر في تمام العاشرة من صباح السبت 29 مارس/ آذار بإجراء الانتخابات شورى الوفاق النصفية، وقد راقبت العملية الانتخابية "الجمعية البحرينية للشفافية" فيما استمرت حتى التاسعة من مساء ذات اليوم.

وناقش أعضاء "الوفاق" في مساء السبت 29 مارس/ آذار التقرير الختامي لأعمال هيئات الوفاق للعام 2013 واعتماده، واستعرض المؤتمر العام الاستهداف الممنهج الذي تواجهه الوفاق، من خلال استهداف عملها السياسي المعارض، واستهداف قياداتها وكوادرها وفعالياتها بالاعتقالات والاستدعاءات والمحاكمات والتعسف في استخدام القانون واستغلاله لمحاولة اعاقة نشاطها السلمي. وأكد المؤتمر على "العمل الوطني المشترك مع قوى المعارضة السياسية، وصولاً إلى تأسيس دولة العدالة والمساواة والكرامة والديمقراطية والإنسانية في البحرين".

وكرمت "الوفاق" كوادرها المتميزة في لجان وهيئات ومراكز الجمعية، إلى جانب تكريم المركز الإعلامي ودائرة الحريات وحقوق الإنسان بالوفاق لجائزة أفضل دائرة متميزة بالعام 2013.

وكانت لجنة الانتخابات بالمؤتمر العام أعلنت عن فوز الشيخ علي سلمان والشيخ حسين الديهي بمنصب الأمين العام ونائبه للدورة الانتخابية الجديدة لأربع سنوات قادمة بالتزكية، ومن جانب آخر فاز كل من الشيخ جاسم الخياط والسيد هاشم الموسوي والسيد عبدالمحسن الموسوي وعباس محفوظ وإبراهيم سرحان بعضوية هيئة التحكيم بالوفاق، فيما تنافس 29 مرشحاً على 15 مقعدا في شورى الوفاق في الانتخابات النصفية التي جرت في المؤتمر العام للوفاق.

ووفقاً للجنة الانتخابات في الوفاق، فقد فاز في انتخابات شورى الوفاق النصفية، وهي الهيئة الرقابية داخل الوفاق:
1. السيد جميل كاظم حسن (97%)
2. محمد جميل عبدالأمير الجمري (88%)
3. علي عبدالله حبيب (67%)
4. عبدالرضا محمد زهير (64%)
5. عبدالكريم يوسف رضي (60%)
6. محمد مهدي العكري (55%)
7. فاطمة ميرزا غلام (54%)
8. جمشير فيروز غلوم (52%)
9. محمود عباس الشيخ علي (51%)
10. السيد كاظم أحمد الموسوي (46%)
11. فاطمة عباس مهدي (45%)
12. سمير حبيب مهدي (44%)
13. جعفر خليل ابراهيم (39%)
14. جعفر محمد حسين أبورويس (37%)
15. عبدالعظيم عبدالهادي رجب (37%)

فيما جاء على أول 3 مرشحين للاحتياط:
16. محمد ميرزا عاشور (36%)
17. حياة عيسى عبدالعال (35%)
18. السيد كفاح مسعود هاشم (34%)


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus