برنامج احتجاجي لمعتقلي الحوض الجاف في ذكرى "شهداء التعذيب"

2014-03-31 - 1:11 ص

مرآة البحرين: (خاص): أعلن معتقلو الرأي في سجن الحوض الجاف عن تدشين برنامج احتجاجي في ذكرى استشهاد 4 معتقلين تحت التعذيب قبل نحو 3 أعوام عندما شنت السلطات حملة واسعة على المعارضين.

وقال المعتقلون إن قضيتهم تحتاج لتحرك واضح من جميع الجهات الفاعلة، مؤكدين أن السلطات الأمنية لا زالت تتعرض للمعتقلين بالتعذيب، رغم ادعائها خلاف ذلك... وهذا نص البيان: 

تحلُ على ذاكرة الشعب البحريني صورٌ من صور المأساوية والفظاعة حينما تعود الذاكرة للوراء قليلاً لفترة ماعُرف بقانون الطوارئ الذي شهدته البلاد، حيث الجنون الذي بلغته السلطة وراحت تعيث فساداً لم يسبق له مثيل.

واحدةٌ من صور المأساة تلك المشاهد المؤلمة لجثث معتقلي الرأي والضمير التي راحت ضحية التعذيب والقهر والتنكيل في سجون النظام.

إن معتقلي الرأي والضمير في سجون النظام البحريني لايزالون يكابدون غصص التعذيب والإزدراء رغم إدعاءات السلطة المتكررة بوقفها للتعذيب الجسدي والنفسي المُمنهج بحق سجناء الرأي.

وحيث يقترب شهر أبريل، الشهر المأساوي والذي يحمل ذكريات سوداء حين سقط 4 من شهداء الرأي والضمير وهم حسن جاسم و علي صقر و زكريا العشيري و عبدالكريم فخراوي، وذلك جراء التعذيب على أيدي ضباط ومرتزقة النظام في البحرين؛ فإن معتقلي الرأي بسجن الحوض الجاف يُعلنون عن تدشين البرنامج التضامني 'صرخة السجون' لنشر مظلومية سجناء الرأي وإبقاء قضية ضحايا التعذيب حيّة.

إن ظلامة معتقلي الرأي بسجون النظام  تدعو لتحرك واسع من جميع الجهات السياسية والحقوقية والإعلامية لفضح سياسات النظام العدائية بحق الشعب البحريني الأعزل.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus