سميرة رجب تهاجم صحيفة الأيام: صحيفة صفراء تفتقد أخلاقيات المهنة ومستواها المهني ضعيف

سميرة رجب
سميرة رجب

2014-03-31 - 1:13 ص

 مرآة البحرين (خاص): قالت وزيرة الدولة لشئون الاعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة سميرة رجب إن ما أوردته صحيفة  الأيام بشأن حريق أحد مباني وزارة الإعلام يجعل الصحيفة في خانة الصحف الصفراء، داعية الصحيفة إلى الالتزام بأخلاقيات المهنة.

وقالت رجب خلال المؤتمر الصحفي الاسبوعي هذا الخبر المنشور لا يعدو أن يكون استهداف إعلامي مؤسف يضر بالجريدة نفسها ويفقدها مصداقيتها، ويجعلها في صنف "الصحف الصفراء"، أكثر من إفادة القارئ في شيء.

وكانت صحيفة الأيام قد قالت إن شركة عملت لصالح حزب الله سابقا، كانت تعمل في المبنى حتى ساعة وقوع الحريق فيه، ملمحة إلى تورط الشركة وعمالها، الذين قالت إنهم جاءوا من لبنان، في الحريق الذي جاء على المبنى.

وقالت "كان على الصحيفة المذكورة الاتصال بأحد مسئولي الهيئة للاستفسار حول الموضوع، كأبسط قواعد مهنة الصحافة، لكنها فضّلت الاعتماد على ملاسنات غير مهنية، ممّا يدل على المستوى المهني الضعيف للصحيفة، ويجعلها مسائلة أمام القانون".

وتابعت رجب "الخبر استند إلى مصادر مجهولة على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو أمر مضحك مبكي، وفي نفس الوقت خطير وغير مهني ويطرح أكثر من سؤال حول مصداقية الصحيفة إذا ما اعتبرنا أن مئات الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي هي حسابات وهمية مشبوهة أو أُنشأت لمهاجمة الأشخاص والمؤسسات.

ونوهت إلي أن التضخيم في الحدث مفتعل، بحيث أن "دخان الحريق شوهد من المنامة"، وهذا أمر غير منطقي فيه استهزاء بعقل القارئ. أمّا وصف الحريق "باللغز" ففيه استهزاء بمهنية الأجهزة الأمنية التي سارعت بالتدخل، وأخمدت الحريق في وقت قياسي، وقدّمت الإدارة العامة للأدلة الجنائية تقريرها بكل مهنية.

وكشفت رجب أن الشركة عملت لأكثر من 10 سنوات في البحرين، ووقعت اتفاقات أشرف عليها أكثر من وزير إعلام سابق ومنها مركز الأخبار. والسؤال المطروح، بحسب رجب،:  لماذا لم يُقل في هذا الشخص أي شيء من قبل عندما عمل مع وزراء إعلام سابقين؟.

 

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus