"بلدي الشمالية" سيخاطب "العدل" لوقف قرار هدم مسجد "العسكريين"

2014-03-31 - 3:56 م

مرآة البحرين: قال العضو البلدي في الدائرة التاسعة في المحافظة الشمالية جاسم المهدي إن المجلس سيوجه اليوم الإثنين خطاباً إلى الأوقاف الجعفرية ووزارة العدل والشئون الإسلامية، للتدخل ووقف قرار هدم وإزالة مسجد العسكريين (ع) في اللوزي في كرزكان.

وأضاف المهدي "الأهالي راجعوا يوم أمس بلدية جدحفص بشأن قرار بلدية المحافظة الشمالية بشأن هدم وإزالة مسجد العسكريين في اللوزي في منطقة كرزكان، وأطلعوا المختصين على التفاصيل المتعلقة بالبناء القائم للمسجد، حيث وعدوا بدورهم بنقلها إلى المعنيين في البلدية المشار إليها".

وقال المهدي، في حديث إلى صحيفة "الوسط" الصادرة اليوم، "التقينا برئيس قسم التفتيش، الذي أوضح أن الأمر جاء من وزارة العدل، وأنهم جهة منفذة، وقد قدمنا الأوراق الرسمية التي تثبت أن هناك تخصيصاً أولياً لأن تكون الأرض لبناء المسجد، وأن هناك مخاطبات للأوقاف الجعفرية مدتها أربع سنوات، ومن ضمنها خطاب للسماح بإنشاء كبينة وقد تم رفضه دون ذكر الأسباب".

وأردف "سألنا عمّا إذا كان المسجد الذي يقام حالياً بالقرب من مسجد العسكريين ولا يبعد عنه أكثر من 500 متر لديه ترخيص، مع معرفتنا أن هذا المسجد لا يملك أي ترخيص وأنه لم يمر على المجلس البلدي للمحافظة الشمالية، وبالتالي فإن التعامل بانتقائية مع بيوت الله أمر غير مقبول".

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus