سميرة رجب من الأردن: المعارضة رفضت حلولا قدمها الملك

سميرة رجب
سميرة رجب

2014-04-01 - 4:07 ص

مرآة البحرين: قالت وزيرة الدولة لشئون الإعلام البحرينية سميرة إبراهيم رجب اليوم الاثنين إن بلادها لا تمتلك مشروعا سياسيا ضد أحد.

وأضافت رجب، التي تزور الأردن اليوم (الاثنين 31 مارس/ آذار) أن ما يجري في البحرين هو زعزعة لأمنها حيث إن كل الأدلة والبراهين أكدت هذا الاتجاه، لافتة إلى أن المعارضة رفضت مقترحات وحلول جامعة قدمها الملك.

وأشارت الوزيرة البحرينية - خلال لقاء جمعها مع صحفيي وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) إلى أن مشروع "التغيير نحو الفوضى" بات واضحا للجميع، مؤكدة على أنه لا يمكن الحديث عن ديمقراطية والمجتمع تسوده الفوضى والعنف واللامسئولية.

وحول العلاقة البحرينية الإيرانية ، أجابت رجب "إن الحديث عن العلاقة بين الدولتين بدأ متأخرا نوعا ما" ، مضيفة "كان يجب أن تتوضح الرؤية لدى المعنيين منذ نهاية الحرب العراقية الإيرانية باعتبارها نقطة تحول يجب أن تقرأ بشكل متكامل مع العلاقات التاريخية".

وأشارت وزير الإعلام البحرينية إلى وجود تفاهمات خليجية واضحة حول الملف الإيراني والعلاقات معها ، مبينة أن سياسات البحرين خصوصا والخليج عموما واضحة ولا تحمل العداء لأحد.

وعن العلاقات البحرينية القطرية ، أجابت رجب "لا يمكن فك العلاقات بين الدولتين عن إطارها الأخوي والأسري"، واصفة العلاقات بين البلدين بأنها متينة وإن خضعت لعوامل المد والجذب الناتجة عن التعاملات المختلفة.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus