"الأيام": مستشار سميرة رجب يستلم راتبين في وزارة واحدة وهي تفضل السفر معه وحده!

2014-04-01 - 1:34 م

مرآة البحرين: واصلت صحيفة "الأيام" التابعة لمستشار الديوان الملكي، نبيل الحمر، حملتها لليوم الثالث على التوالي على المتحدثة باسم الحكومة ووزيرة شئون الإعلام، سميرة رجب، منذ وصفها للصحيفة بـ"الصفراء"، واتهمتها بـ"التلاعب" بالمال العام.

وقالت في تقرير اليوم إن "وثائق كشفت عن ارتكاب وزارة الدولة لشؤون الاعلام مخالفة إدارية جسيمة تمثلت بدفع راتبين شهرياً لمستشار الوزيرة الإعلامي دون وجه حق، والذي يصفه العاملون في الوزارة بأنه الوزير الفعلي للوزارة، حيث لا يتم الموافقة على البدء بأي مشروع دون موافقته".

وأضافت بأن "المستشار يستلم راتباً من وزارة الدولة لشؤون الإعلام وعندما نقل مكتبه إلى الهيئة تم إلزام الهيئة بدفع راتب آخر بحجة أنه يقدم استشارات إعلامية أيضاً لهيئة شؤون الإعلام".

ووصفت "الأيام" ذلك بأنه "تلاعب صريح بالمال العام"، مضيفة "كيف يمكن لمستشار يعمل في وزارة واحدة أن يستلم راتبين في آنٍ واحد على ذات الوظيفة".

وطالبت "ديوان الرقابة المالية والادارية بالتحقيق في ذلك التجاوز".

وقالت الصحيفة إنه "يتم حالياً دراسة عدد من المستندات بشأن ممارسة وزارة الدولة لشؤون الاعلام لمشاريعها وأن هناك خطوات قادمة بعد التفحص والدراسة".

وأضافت في سياق ذي صلة بأن "الوزيرة عملت منذ توليها مهامها على تغييب مدراء هيئة شؤون الإعلام ورفضها سفرهم معها في جميع مهماتها الخارجية الرسمية والاكتفاء بالمستشار الإعلامي فقط، وهي خطوة وصفها بعض المراقبين بالمريبة ولا يعرف ما يخطط وراءها، وهي سابقة لم يقم بها أي وزير إعلام منذ تأسيس وزارة الإعلام"، وفق ما جاء في الصحيفة.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus