إحصاء: 66 حكما في قضايا أمنية بين يناير ومارس 2014

2014-04-01 - 2:29 م

مرآة البحرين: أظهرت إحصاءات الأحكام القضائية الصادرة منذ مطلع يناير/ كانون الثاني الماضي حتى نهاية مارس/ آذار الحالي، صدور نحو 66 حكماً بالإدانة والبراءة في قضايا تتعلق بالتجمهر والشغب والشروع في قتل شرطة.

ونشرت صحيفة "الوسط" الصادرة اليوم الثلثاء الإحصاءات التي بينت صدور حكم بتبرئة اثنين من الشرطة في قضايا تتعلق بالاعتداء على سلامة جسم أحد الأشخاص، أثناء اعتقاله وإجباره على الاعتراف، فيما أظهرت إحصائية أحكام شهر يناير/كانون الثاني صدور 25 حكماً، إذ وصلت عقوبة المتهمين في قضية "تفجير العكر" إلى السجن المؤبد، في حين برأت المحكمة في قضية أخرى 3 متهمين من تهمة التجمهر وحيازة "مولوتوف".

وبحسب الصحيفة، بلغت أحكام شهر فبراير/ شباط الماضي 18 حكماً كان أبرزها حكم الإعدام بحق أحد المتهمين في قضية قتل الشرطي محمد عاصف خان في منطقة السهلة، والسجن المؤبد بحق 6 آخرين ومعاقبة متهمين آخرين بالسجن 5 و6 سنوات. وسجل شهر مارس/ آذار الماضي إصدار 22 حكماً تراوحت بين السجن 15 عاماً والبراءة.

وكان من بين الأحكام اللافتة، صدور حكم من المحكمة الكبرى الإدارية في 29 يناير/كانون الثاني بحل "المجلس الإسلامي العلمائي".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus